• ×

قائمة

اختطاف مسيحي سوري بين القحطانية والقامشلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
www.ankawa.com 

اختطف مسلحون مجهولون مساء اليوم الأربعاء شاباً مسيحياً على الطريق الواصل بين بلدة القحطانية والقامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة السورية.

وقال مصدر لعنكاوا كوم إن فادي سمعان حردو خطفه مسلحون عندما كان عائداً من بلدة القحطانية باتجاه القامشلي عند الساعة الرابعة والنصف مساءً عندما كان يقود سيارته ومعه ثلاثة أشخاص بالإضافة إلى فتاة هي ابنة أحدهم.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن فادي حردو -وهو في العقد الثالث من العمر- يملك محل صياغة في بلدة القحطانية مسقط رأسه ومنزله في القامشلي، وكان يذهب يومياً إلى القحطانية.

وأضاف المصدر إن المسلحون أوقفوا سيارة فادي بالقرب من قرية "بياندور" وخطفوه تحت تهديد السلاح بعد أن تأكدوا من هويته وتركوا من كان معه بعد أن سرقوا سيارة فادي أيضاً.

وذكر مصدر ثان لعنكاوا كوم إن المسلحون سرقوا أيضاً 100 غرام من الذهب كانت بحوزة فادي كما سرقوا الهواتف الجوالة لفادي ومن كان معه في السيارة.

وتشهد جميع محافظات سوريا حالات اختطاف منذ أكثر من سنة بسبب الاضطرايات والفلتان الأمني الذي تشهده البلاد.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية كتبت يوم 21 تشرين الأول الماضي تحت عنوان "الاختطاف تجارة رائجة في سوريا التي غاب فيها القانون" إن حوادث الاختطاف في سوريا تتم إما من قبل عصابات إجرامية للحصول على فدية في ظل حالة الفوضى في البلاد، أو من قبل الثوار الذين يستخدمون أموال الفدية لشراء عتاد وذخائر، أو من قبل قوات الأمن الحكومية لضمان إطلاق سراح أعضائها الذين أسرتهم المعارضة المسلحة.

وتشهد سوريا -منذ منتصف آذار 2011- احتجاجات شعبية سلمية مناهضة للنظام الشمولي سرعان ما تسلحت في أغلبها، راح ضحيتها -وفقاً لمراقبون- أكثر من 40 ألف قتيل وآلاف الجرحى بالإضافة إلى آلاف المعتقلين، فيما تنفي دمشق ذلك وتقول إن العدد أقل من ذلك وبأنها تقاتل "جماعات مسلحة ومتشددين إسلاميين".



من عنكاوا كوم
القامشلي 12/12/2012
بواسطة : Administrator
 2  0  1.2K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    14-12-2012 02:18 المشرف ADONAI :
    هذه المستجدات من موقع سما القامشلي
    http://www.samaalkamishli.com/ma/viewtopic.php?t=20384


    آخر المستجدات بالنسبة إلى خطف فادي حردو , سمح له المختطفون اليوم بالتحدث مع أهله , وهو بصحة جيدة , ويعاملونه معاملة حسنة , لكن المختطفون طلبوا من أهله ( والده ) مليون ليرة سورية وكيلو غرام من الذهب ,كفدية مقابل إطلاق سراحه , والمفاوضات مستمرة بين الطرفين . ومن هنا من أرض الوطن من سورية الجريحة أطلب من جميع أبناء شعبنا في كل أماكن تواجدهم ومن كل الشرفاء , أن ينددوا ويشجبوا هذه الأعمال الوحشية البربرية الغريبة عن المجتمع السوري , والتي لم نألفها ولم نشاهدها يوماً في سوريا الحبيبة , وإنما هي ثقافة وافدة من بلدان أخرى روجت لها بطريقة خبيثة وسائل إعلام عُرفت بعدائها لسورية ولثقافتها القائمة على التعددية وقبول الآخر , كما انه علينا العمل معاً على فضح وتعرية هؤلاء المجرمين والقتلة الذين يحاولون هدم بنية هذا المجتمع وتفكيك نسيجه المتآلف , إننا نناشد كل الخيرين من اجل العمل على عودة ( فادي ) إلى أسرته التي تعيش اليوم محنة حقيقية بسبب هذه الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبت في حقه دون أن يكون له أيّ ذنب يُذكر , ونطلب من كل مَن له انتماء وغَيْرَة على هذا الوطن , من سياسيين وشيوخ وشخصيات وطنية , العمل معاً من أجل وضع حدٍّ لهذه الجرائم , كي نقطع الطريق على كل مَن يحاول العبث بأمننا وأماننا مستغلاً الظروف التي نمرُّ بها , وألاّ نسمح بتكرار سيناريو العراق في وطننا سورية , وخاصة فيما يخصُّ المسيحيين , حيث يبدو جلياً لكل مراقب متعقِّل أن هناك أجندات خارجية تنفذ من خلال أدوات رخيصة باعت نفسها وارتضت لها أن تلعب هذا الدور الدنيء من أجل حفنة من الدولارات
  • #2
    15-12-2012 18:40 المشرف a3az elnas :
    الى المرسل من اوربرو المحترم ... المحترمة
    شكرا لرسالتك بالنسبة للاسم....
    الخبر نقل كما هو من عنكاوا
    والخبر موجود في مواقع كثيرة ومنها الفيس بوك فلا اظن ان حذفه سيقدم او يؤخر شيئا نتمنى ان يعود لكنف اهله باقل الخسائر و يرجع سالم معافا يا رب
    نشكر اهتمامكم وتحياتنا لاهالي اوربرو
    تحيات
    ام نوار
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 17:55 الجمعة 20 سبتمبر 2019.