• ×

قائمة

عاجل: إطلاق سراح مسيحي سوري مخطوف بعد دفع فدية مالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عنكاوا كوم القامشلي  
أكدت مصدر لعنكاوا كوم أن الشاب المسيحي الذي خطفه مسلحون منذ بضعة أيام بالقرب من مدينة القامشلي السورية قد أطلق سراحه مساء أمس الجمعة بعد أن دفعت عائلته فدية مالية قيمتها مليوني ليرة سورية.

وكان مسلحون قد خطفوا يوم الأربعاء الماضي فادي سمعان حردو عندما كان عائداً من بلدة القحطانية باتجاه القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة السورية عندما كان يقود سيارته ومعه ثلاثة أشخاص بالإضافة إلى فتاة هي ابنة أحدهم.

وقال مصدر مطلع لعنكاوا كوم اليوم السبت إن عائلة فادي سلمت الخاطفين مليوني ليرة مقابل إطلاق سراحه.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الخاطفون طلبوا في البداية مبلغ خمسة ملايين ليرة إلا أنه بعد تفاوض خفضت قيمة الفدية إلى مليونين فقط حيث تبين أن أحد الخاطفين كان قد سلب 200 غرام من الذهب كان بحوزة أحد الذين كانوا مع فادي أثناء الخطف.

يذكر أن فادي حردو -وهو في العقد الثالث من العمر- يملك محل صياغة في بلدة القحطانية مسقط رأسه ومنزله في القامشلي، وكان يذهب يومياً إلى القحطانية.

وتشهد جميع المحافظات السورية حالات اختطاف منذ أكثر من سنة بسبب الاضطرابات والفلتان الأمني الذي تعيشه البلاد.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية كتبت يوم 21 تشرين الأول الماضي تحت عنوان "الاختطاف تجارة رائجة في سوريا التي غاب فيها القانون" إن حوادث الاختطاف في سوريا تتم إما من قبل عصابات إجرامية للحصول على فدية في ظل حالة الفوضى في البلاد، أو من قبل الثوار الذين يستخدمون أموال الفدية لشراء عتاد وذخائر، أو من قبل قوات الأمن الحكومية لضمان إطلاق سراح أعضائها الذين أسرتهم المعارضة المسلحة.

وتشهد سوريا -منذ منتصف آذار 2011- احتجاجات شعبية سلمية مناهضة للنظام الشمولي سرعان ما تسلحت في أغلبها، راح ضحيتها -وفقاً لمراقبون- أكثر من 40 ألف قتيل وآلاف الجرحى بالإضافة إلى آلاف المعتقلين، فيما تنفي دمشق ذلك وتقول إن العدد أقل من ذلك وبأنها تقاتل "جماعات مسلحة ومتشددين إسلاميين".
بواسطة : Administrator
 0  0  666
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 18:03 الجمعة 20 سبتمبر 2019.