• ×

قائمة

مقتل 15 مسيحياً ذبحاً على أيدي إسلاميين في شمال شرق نيجيريا

و هجوم بقنبلة يستهدف مبنى خدمات تابع لكنيسة قبطية في ليبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ww.abouna.org 
قتل 15 مسيحياً ذبحاً في أسرتهم في هجوم استهدفهم أثناء نومهم في منازلهم ببلدة في شمال شرق نيجيريا، ويعتقد أن الجناة من المتشددين الإسلاميين، كما أفاد الأحد شهود عيان ومسعفون.

وقال مسؤول في فرق الإسعاف لوكالة فرانس برس طالباً عدم ذكر اسمه أنه "بناء على المعلومات التي بحوزتنا فان المهاجمين اقتحموا منازل وذبحوا 15 شخصاً بينما كانوا نياماً".

وكان الجيش أكد السبت وقوع هجوم على بلدة موساري الجمعة ولكنه لم يعط تفاصيل مؤكداً أن القتلى عددهم خمسة وبينهم شرطي.

وتقع بلدة موساري قرب مدينة مايديغوري التي تعتبر معقلاً لجماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة.

والأحد تمسك المتحدث باسم الجيش بحصيلة الخمسة قتلى التي أعلنها السبت، مشدداً على أن بعض هؤلاء القتلى قضى بالرصاص والبعض الآخر بالسواطير. ولكن غالباً ما تحاول السلطات النيجيرية التقليل من عدد القتلى في الهجمات المماثلة.

غير أن المسؤول في فرق الإسعاف أكد نقلاً عن شهود عيان أن عدد القتلى هو 15 وقد قضوا جميعاً ذبحاً أثناء نومهم. وقال أن "القتلى هم شرطي مرور و14 مدنياً. الضحايا اختيروا بعينهم لأنهم جميعاً مسيحيون. البعض لجأ إلى البلدة هرباً من مناطق أخرى طالتها هجمات بوكو حرام".

ونسب سكان البلدة الهجوم إلى جماعة بوكو حرام. وقال أحدهم لوكالة فرانس برس أن "المهاجمين دخلوا خلسة إلى المنازل التي كان سكانها حصراً من المسيحيين وذبحوا ضحاياهم. لقد قتلوا 15 شخصاً".

وتسعى بوكو حرام إلى إقامة دولة إسلامية في شمال نيجيريا حيث أكثرية السكان من المسلمين، وقد سبق لهذه الجماعة أن ارتكبت العديد من الهجمات ضد سكان مسيحيين وكنائس إضافة إلى استهدافها قوات الأمن. وبحسب السلطات فإن هذه الجماعة مسؤولة عن مقتل ثلاثة آلاف شخص منذ 2009.

................................................



هجوم بقنبلة يستهدف مبنى خدمات تابع لكنيسة قبطية في ليبيا



أفادت مصادر مصرية رسمية اليوم الأحد أن مصرياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون جراء هجوم بقنبلة استهدف مبنى خدمات تابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مدينة مصراته، غرب ليبيا، في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الاعتداء إلى مصريين اثنين، عقب وفاة أحد المصابين الثلاثة متأثراً بجراحه.

وقال عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، في بيان صحفي، بأن السفارة المصرية في طرابلس قد تلقت اتصالاً صباح الأحد من الأنبا تيموثاوس بشارة عدلي، راعى كنيسة الأقباط الأرثوذكس بطرابلس، أفاد فيه بتعرض مبنى خدمات تابع للكنيسة المصرية في مدينة مصراته إلى تفجير.

وقال عضو في اللجة الأمنية في مدينة مصراته إن المؤشرات الأولية تشير بأصابع الاتهام إلى جماعات متشددة مسلحة متشددة بالوقوف خلف الهجوم. مضيفاً لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن التحقيقات مازالت مستمرة للوقوف على المسؤول عن هذا الهجوم، غير أنه لفت إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى ضلوع جماعات مسلحة متشددة في الحادث.

يذكر أن ليبيا تشهد اضطرابات أمنية مع انتشار الميليشيات المسلحة عقب إطاحة نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي العام الماضي، ووقعت مواجهات مسلحة خلفت عددا كبيرا من القتلى.
بواسطة : Administrator
 1  0  649
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    31-12-2012 02:05 wfa :
    اين اللــــــــــــــــــــــــه الى متى؟؟؟؟
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:58 السبت 21 سبتمبر 2019.