• ×

قائمة

سيدنا بولص توزا وشرح معنى سبت النور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزيرة كوم  يستمر سيدنا مار تيتوس بولص توزا في الإجابة على أسئلة المؤمنين عبر صفحته على الفيس بوك و شرحه الروحي لمتابعيه حيث تناول هذه المرة معنى الإحتفال بسبت النور .

نحتفل بسبت النور لأن الرب يسوع له المجد منذ أن مات على الصليب يوم الجمعة عصراً نزل إلى الهاوية أي السجن أي الجحيم لِيَطرَح الشيطان خارجاً ويُقيِّده، ويُحرِّر أرواح الأبرار الذين رقدوا على رجائه ويُدخِلهم الى الفردوس، فيسمّى سبت النور لأن يسوع أنار على الذين كانوا في الظلمة أي الهاوية شيول، بدليل أنه يقول(الجالسون في كورة الموت وظِلالهِ أشرقَ عليهم نور)مت4: 16، وكذلك يقول الرسول بولس( وأما أنه صعِدَ فما هو إلاّ أنه نزَلَ أيضاً إلى أقسام الأرض السُّفلى)اف4: 9. والرسول بطرس يؤيد ذلك قائلاً(الذي فيه أيضاً ذهبَ فكَرزَ للأرواح التي في السجن)1بط3: 19.
أما ما معنى النور الذي يظهر السبت على القبر، أنا لم أذهب الى القدس، لكن بالتأكيد أن كل نور يظهر دلالة على أن المسيح هو نور العالم. وأن القبر فارغ لأنه حيٌّ الى الأبد.
وعندما غابت الشمس في نهار جمعة الصلب، لأن يسوع شمس البِر غاب عن هذا العالم لكي يُشرق في العالم الآخر، أي عالم الظلمة، لذلك قال يومها فيلسوف أثينا ديونيسيوس الأريوباغي(الذي صار اسقفاً لأثينا على يد بولس فيما بعد)قال: إمّا أن ربّ الطبيعة يتألم، أو أن الطبيعة أوشكت على النهاية. وليسوع المجد.
بواسطة : Administrator
 0  0  1.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 16:02 الأربعاء 23 أكتوبر 2019.