• ×

قائمة

كنيستنا السريانية في البرازيل ... تبشير وخدمة الفقراء وكرازة ..بجهود سيدنا بولص توزا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزيرة كوم  نشاطات عديدة جداً على الرغم من حداثتها وفقرها، ففي كنيسة برازيليا مايقارب 200 مكرس ومكرسة للخدمة والتبشير وزيارات العوائل الفقيرة، والكرازة في الطرقات والمجامع، وزيارة العائلات الفقيرة شهريا وبأنتظام من عمل الكنيسة بسبب وجود فقراء كثيرين، وأجتماعات الصلاة والقداسات تكون يومية ولا تقتصر على يوم الأحد،ببركة وموافقة قداسة البطريرك يقوم سيدنا مار تيتوس بولص توزا برسامات الشمامسة والكهنة عند الحاجة . ويقوم نيافة المطران بولس بنفسه بزيارات الفقراء والمرضى وإلقاء المحاضرات على الكهنة والشمامسة وتعليم اللغة السريانية والدراسات الانجيلية والليتورجية وغيرها، نصلي من أجل نمو الكنيسة وازدهارها.

بدأت هذه الكنيسة في الثمانينات في عهد المطران المرحوم موسى سلامة، واستمرت الى أن تم الاعتراف بها شرعياً عام 2009م من قبل قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا عيواص أدام الله حياته، وقد عمل في هذا الحقل فترة من الزمن نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة، والأب الفاضل الخوري أنطون نكود النائب البطريركي في البرازيل، ثم عين قداسة البطريرك نيافة المطران مار تيطس بولس جورج قاصداً رسولياً على هذه الكنائس.
تتألف هذه الكنائس حوالي 50 كاهناً، والعديد من الكنائس كبيرة وصغيرة، وموزّعة في ما يقارب 14 ولاية برازيلية، ومقر الكنيسة في العاصمة برازيليا، يوجد دير صغير بأسم القديس مار أفرام ومار باسيليوس


جزيرة كوم البرازيل ،


image

image

image

image

image



بواسطة : Administrator
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:14 الأحد 15 ديسمبر 2019.