• ×

قائمة

تكنو غاز " .. جهاز مصري يتسبب بموت السوريين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

تشهد المحافاظات السورية بين الفترة والأخرى عدة حوادث موت مواطنين اختناقاً بالغاز نتيجة تسرب الغاز من جهاز تسخين ماء خاص يدعى " البلور - التكنو غاز " وهو جهاز مصري الصنع ، قام عدد كبير من المواطنين بتركيبه في حماماتهم خلال الفترة الماضية .

وتقوم فكرة هذا الجهاز " الرخيص " على تسخين المياه عن طريق الغاز ، حيث توصل أنبوبة غاز بالجهاز ، الذي يحتوي على وشائع تشتغل بمجرد مرور الغاز وتسخن المياه .

عشرات الضحايا ..

وخلال الفترة الماضية ، رصد عكس السير عددا كبيرا من حالات موت مواطنين سوريين اختناقاً ، بينهم " عرسان " ، وأم لأطفال .. وآخرون .

" سامر محمد الابراهيم " من أهالي قرية " مسحرة " في محافظة القنيطرة ، فارق الحياة عن عمر يناهز 20 عاماً من جراء استعماله جهاز تسخين الغاز المركب في الحمام ، حيث فارق الحياة أثناء استحمامه ، وحدد سبب وفاته بالـ " الاختناق بالغاز " .

وعن فكرة تركيب جهاز " البولر " أخبرنا أهل " سامر " أن مختصاً بتركيب الأدوات الصحية هو من قام بتركيب الجهاز الذي اشتروه من وكالته في حيّ التضامن بدمشق .

خبير : هذا الجهاز قد أثبت فشله .. ولم أعد أجرؤ على تركيبه

ومن جهته ، قال الخبير بأجهزة التسخين " عمران العبد الله " لـ عكس السير " يحتوي هذا الجهاز على وشائع تشتعل بمجرد وصول الغاز إليها لتسخن الماء بسرعة قصوى, ويوصل هذا الجهاز بأسطوانة غاز عادية من خلال وصلة يزيد طولها على المتر ونصف المتر ".

وتابع " توضع بين الوصلات جلدات مطاطية عازلة ما يعزز عامل الأمان , لكن ما يحدث هو أن جهاز البولر يسرب الغاز من وشائعه ما يؤدي إلى التسبب باختناق الناس أثناء استخدامه".

وختم بالقول " على ما يبدو أن هذا الجهاز قد أثبت فشله وتسبب بالأذى للناس ودليل هذا أني لم أعد أجرؤ على تركيب مثل هكذا أجهزة في أي بيت ".

وطالب خبير الجهات المعنية أن " تجد حلولا إسعافية لمكافحة هذا الجهاز كونه يشكل عامل خطر على المواطنين " .

يذكر أن جهاز " البولر - تكنو غاز " مصري المنشأ ، ويتم تداوله في الأسواق باسعار رخيصة ، الأمر الذي يدفع عدد كبير من المواطنين إلى الاقبال عليه .

بواسطة : Administrator
 0  0  943
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:40 الإثنين 16 ديسمبر 2019.