• ×

قائمة

المرور: العفو العام شمل مخالفات السير بما فيها الغرامة المالية والنقاط وإعادة الشهادات المسحوبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دمشق-سانا

أكدت إدارة المرور بوزارة الداخلية أن المرسوم رقم 22 لعام 2010 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم الواقعة قبل تاريخ 23-2 -2010 يشمل كافة مخالفات السير المنظمة لدى الوحدات الشرطية وكل التدابير الاحترازية والعقوبات الغرامة المالية والنقاط كون مرسوم العفو يمحو الصفة الجرمية عن الأفعال المرتكبة قبل صدوره .

وأوضحت الإدارة في تعميم لها على قيادات الشرطة بالمحافظات أنه وبموجب المرسوم يتم إلغاء جميع النقاط المحسومة في مخالفات سير سابقة لصدور المرسوم أيا كانت الجهة الصادرة عنها وكذلك المسجلة منها على صحائف إجازات السوق للسائقين ويمنح أصحاب البطاقات التي حسمت منها النقاط بطاقات جديدة بدل الموجودة معهم مهما بلغ عدد النقاط المحسومة من رصيده .

كما نص التعميم على إعادة إجازات السوق المسحوبة سابقا أو الواجبة السحب بناء على مخالفات سابقة قبل صدور المرسوم مهما كانت مدة السحب .

وفيما يتعلق بخلاصات الأحكام الموجودة بمفارز النقل بينت الإدارة أنه يتوجب تقديم اعتراض من مالك المركبة اصولا وتحال إلى المحكمة للنظر فيها وتشميلها بمرسوم العفو العام كما دعت الإدارة قيادات الشرطة لتنظيم لوائح بعدد الضبوط المنظمة والموجودة لدى الوحدات المرورية يبين فيها رقم الضبط وتاريخه ورقم المركبة لعرضها على الجهة القضائية المختصة لمشاهدتها والتصديق عليها لشمولها بالعفو .
بواسطة : Administrator
 0  0  623
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 الخميس 12 ديسمبر 2019.