• ×

قائمة

ورشة عمل تدعو إلى الاهتمام بالرسالة الإعلامية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دمشق-سانا

ناقشت اليوم ورشة العمل التى أقامتها المنظمة السورية للمعوقين آمال حول كيفية تعامل وسائل الاعلام المختلفة مع قضايا الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة .

وأشار الدكتور ريتشارد ولش المحاضر فى قسم الاتصالات فى جامعة جورجيا الأمريكية إلى أهمية إيصال الرسالة الإعلامية بالشكل الصحيح والمناسب لذوي الإحتباجات الخاصة وأهاليهم والمجتمع المحيط من خلال استخدام اللغة البصرية بالنسبة للتلفزيون واختيار المعاني الكفيلة بعرض القضايا الخاصة بهذه الفئة من المجتمع والابتعاد عن الصورة النمطية التي تقدم ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم معوقون يستحقون الشفقة.

كما ناقش المشاركون أهمية طرح قضايا الإعاقة بشكل علمي وبمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومن خلال الدراما لكونها تسهم في التأثير على الرأي العام مشيرين إلى أهمية تغيير نظرة المجتمع إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تسهيل إدماجهم في حياتهم اليومية وبالتالي في المجتمع بكافة مؤسساته.

ونبه المشاركون إلى ضرورة البحث عن المواهب والطاقات الموجودة لدى ذوي الاحتياجات الخاصة ومحاولة الإضاءة عليها وإبراز قصص نجاحهم دون النظر إلى هذه النجاحات بأنها عبارة عن تغلب على الإعاقة.

وأشاروا إلى ضرورة مشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة في الأعمال التي تخصهم بشكل مباشر باعتبارهم الممثل الوحيد عن معاناتهم والصعوبات التي تواجههم مشيرين إلى أهمية تدريب الإعلاميين حول طريقة التعامل مع قضاياهم والإهتمام بالرسالة الإعلامية وتوجيه اهتمام المجتمع للتفاعل معهم بشكل إيجابي .

حضر الورشة التي تستمر لغاية يوم الأربعاء عدد من الإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام العامة والخاصة.
بواسطة : Administrator
 0  0  479
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 14:14 الإثنين 9 ديسمبر 2019.