• ×

قائمة

يتضمن 8 آبار بغزارة 400م3 في الساعة.. وضع محطة مشروع مياه تل آذان في الحسكة بالاستثمار لإرواء 18 تجمعاً وقرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الحسكة-سانا

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في الحسكة محطة مشروع مياه تل آذان في الاستثمار التي تهدف إلى إرواء بلدة تل براك و 18 تجمعا وقرية من التجمعات المحيطة نظرا لتوفر مياه صالحة للشرب في الموقع وبغزارة كافية.

وقال المهندس محمد عرف الشيخ علي مدير عام المؤسسة إن المشروع يتضمن خمسة آبار بالإضافة لثلاثة آبار محفورة سابقا في المنطقة تصل غزارتها إلى 400 متر مكعب في الساعة حيث بلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 40 مليون ليرة سورية وتم تجهيزه بخطوط الضخ الرئيسية والفرعية للقرى والتجمعات.

وأضاف الشيخ علي أن الآبار التي تم حفرها تتراوح أعماقها ما بين 300 إلى 350 مترا وهي معزولة بالاسمنت بشكل كامل ووصلت كلفتها الإجمالية إلى 14 مليون ليرة أما الأعمال الإنشائية للمحطة فبلغت كلفتها 10 ملايين و500 ألف ليرة تتضمن خزانا أرضيا سعة 300 متر مكعب وصالة ضخ ومبنى كيميائيا وغرفة لوحات تحكم كهربائي وغرف تحويل مبينا أن كلفة أعمال الخطوط وصلت إلى 6 ملايين ليرة سورية تضمنت خط ضخ رئيسيا من المحطة إلى تل براك وخطوطا فرعية إلى التجمعات المستفيدة.

وأشار إلى أن التجهيزات الميكانيكية والكهربائية للمشروع بلغت 10 ملايين ليرة وتتألف من ثلاث مجموعات ضخ أفقية بغزارة 200 متر مكعب في الساعة لكل مجموعة وخمس مجموعات ضخ غاطسة بغزارة 45 مترا مكعبا في الساعة لكل مجموعة باستطاعة رفع 160 مترا بالإضافة لمجموعة توليد احتياطية بطاقة 200 كيلو فولط أمبير ومحولة أرضية بطاقة 400 كيلو فولط أمبير.

يذكر أن المشروع يروي إضافة لبلدة تل براك 18 تجمعا وقرية وهي الصالحية هداج الوردية بئر الحلو تحتاني شيحة الشمالي والجنوبي والقديم وباب الفرج ومزرعة القصر وأم حجيرة والبارودية وكوش والباشية وبهية ومعيزلية وأبو عرزالة والعاقلة وخربة تمي.
بواسطة : Administrator
 0  0  704
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:26 الأربعاء 24 يوليو 2019.