• ×

قائمة

صلوات عيد الصليب صلاة الفرميون :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزيرة كوم.. الاب ايوب اسطيفان 
التسبيح لمن جعل صليبه علامة خلاص للذين يؤمنون، التقديس للذين بصليبه أبطل اللعنة عن الذين في طريق الاستقامة يسلكون، التعظيم للحي الذي أنقذنا من موت الخطيئة بموته، ومهّد لنا طريق ملكوت السماء بذبيحته، الصالح الذي به يليق الحمد والوقار، مع أبيه، وروحه القدوس، في هذا الوقت...
السدرو :
الحمد لرب المجد الذي تمَّجد على الصليب من أجلنا، وبدم ذبيحته قدَّسنا، ذلك الذي بفرح عظيم نُكرِّم كلمة صليبه التي هي جهالة عند الكافرين، وقوة الله وحكمته عندنا نحن المؤمنين، وبأصوات الحمد والتبجيل نهتف في يوم اكتشاف الصليب قائلين : أنت هو الشجرة التي منها يجني المؤمنون ثمرة الحياة الدائمة، لأنك رضيت باللعنة وعُلِّقت على الصليب كفارة عن خطايانا، فصار صليبك الحي تلك الشجرة المغروسة في وسط الجنة، يوزع الثمار للسائلين. الصليب هو قضيب العز والملك الذي أرسله الرب من أورشليم السماوية ليضرب به عدو البشرية. الصليب هو السر المكتوم منذ الأجيال والحقب الذي كشفه ابن الله وارتقاه حباً بالبشرية البائسة فعرفته ملائكة السماء ونادت به أمم الأرض وشعوبها، واتخذه الرسل السُذَّج شبكة روحية اصطادوا بها حكماء العالم، بالصليب تكمل أسرار البيعة المقدسة، وبه يقهر المؤمنون دسائس الثلاّب الخسيسة. بالصليب تتمثل صورة الابن الحبيب وإرادة الآب الفريد، ومسرة الروح المجيد. الصليب هو زينة المؤمنين وفخرهم والمشعل الذي ينير الدرب أمامهم، ويطرد قتام الضلالة الكريه. الصليب هو السلم الذي يُرفع إلى السماء ودعامة المؤمنين راسخة.
والآن نتضرع إليك أيها المسيح إلهنا، يا من منحتنا بصليبك نعماً فوق حد الوصف، طالبين أن تزيدنا من مواهبك، وتحفظنا بصليبك، وتعفف الرجال والنساء، وتسند الشيوخ والضعفاء، وتفتقد اليتامى والأرامل والفقراء، ربّنا وانشر بجاه صليبك السلام بين شعوب العالم، وعزِّ الحزانى وأكشف الكرب عن المتضايقين، وأغسل آثامنا، وبرر أعمالنا، وامنحنا سنين الخير والبركات لنفتخر بصليبك مدى الحياة، وعند ظهور علامته في آخر الأزمان، أهلّنا وأمواتنا لنكون من ذوي اليمين، ونرفع لك حمداً وشكراً ولأبيك ولروحك القدوس الآن وكل أوان وإلى أبد الآبدين آمين.
بواسطة : Administrator
 0  0  2.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 الأحد 22 سبتمبر 2019.