• ×

قائمة

المطرانين بخير .. المحامي نوري إيشوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزيرة كوم اليازجي: ان شاء الله نحتفل معا قريبا بوجود المطرانين يوحنا وبولس بيننا:
غادر بيروت بعد ظهر اليوم الخميس 26.9.2013 بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي متوجها الى روما، على متن طائرة خاصة وضعها في تصرفه نائب رئيس الحكومة الاسبق عصام فارس الذي أجرى معه اتصالا هاتفيا من مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت.
وقد وصل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى قاعة الشرف بالمطار وعقد اجتماعا مغلقا مع يازجي في قاعة جانبية استمر قرابة 20 دقيقة، غادر بعدها ابراهيم من دون الادلاء بأي تصريح، مكتفيا بالقول:
"البطريرك اليازجي يتحدث عن اللقاء".
وكان في وداع يازجي في المطار، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غابي ليون ممثلا رئيس الجمهورية ميشال سليمان ومدير مؤسسات فارس في لبنان وليم مجلي وآباء وكهنة.
ورافق يازجي، عميد معهد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند الشماس بورفيريوس جرجي، وتستمر الزيارة حتى مساء الثلاثاء المقبل حيث من المقرر ان يقابل اليازجي البابا فرنسيس ويبحث معه شؤون المنطقة خاصة في سوريا واوضاع المسيحيين في الشرق.
وتحدث يازجي في المطار، فقال ردا على سؤال عما اذا كان ابراهيم اطلعه خلال اجتماعهما الجانبي على أي جديد بشأن المطرانين المخطوفين: "نشكر سيادة الاخ الحبيب اللواء عباس ابراهيم على كل الجهود التي يبذلها والتي من خلالها يتابع ملف المخطوفين بشكل عام والمطرانين بشكل خاص. ونحن نبقى دائما على رجاء، وان شاء الله بأقرب وقت نحتفل جميعا بوجود الاخوين العزيزين المطران يوحنا والمطران بولس بيننا".
سئل: هل ابلغكم ابراهيم شيئا عن قرب الافراج عن المطرانين؟
اجاب: "أبلغني ما أعلمتكم وأخبرتكم به".
بواسطة : Administrator
 0  0  720
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 الإثنين 14 أكتوبر 2019.