• ×

قائمة

فوائد البيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ما يهم الرجل و المرأة‏ تناول البيض صباحا يحقق أكثر من #فائدة في وقت واحد، حيث يساعد هذا على الشعور بالنشاط والطاقة، بالاضافة إلى أنه يحد من شهيتك طوال النهار مما يساهم في خفض الوزن والابتعاد عن شبح البدانة.

وأظهرت أبحاث طبية أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول #البيض في وجبة الافطار هم الاكثر تحملا لمشاق وأعباء العمل إلى جانب أنهم الاقل عرضة للشعور بالجوع والإرهاق في منتصف النهار.

وأوضح الباحثون أن احتواء البيض لكميات كبيرة من البروتينات يساعد بصورة كبيرة على شعورك #بالامتلاء و الشبع مما يساهم أيضا في خفض الوزن خاصة بين الاشخاص الذين يسعون لاتباع حمية غذائية.

يذكر أن البيضة الواحدة تحتوى على 70 سعرة حرارية ونحو 6 غرامات من البروتين و6 غرامات من الدهون ونحو 186 ملليغراما من الكوليتسرول
بواسطة : Administrator
 1  0  6.9K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    31-10-2013 15:30 nabil aho :
    البيض Eggs -
    يعتبر البيض من أهم وأكثر المواد استعمالاً في الطبخ إذ يدخل في عدة وصفات, واستمتع الناس بأكل البيض من بداية الحضارة. يوجد عدة أنواع من البيض فهناك بيض الدجاج ,الحبش,البط,الإوز,النعام, الشّنار وأيضا بيض السلحفاة المائية. ويسمى باللغة السريانية ܒܝܥܬܐ بيعتو.
    البيض كان رمزاً لإعادة الخلق بالنسبة للديانة المسيحية, كانوا يسلقونه ويزينونه ويستخدمونه كهدايا في عيد الفصح المجيد.
    اعتبر الفلاسفة القدماء بأن البيض هو رمز للعالم وللأربع عناصر الأساسية وهي:
    قشرة البيض و تمثل الكرة الأرضية.
    البياض ويمثل الماء.
    الصفار ويمثل النار.
    الهواء ويتمثل وجوده تحت قشرة البيض.
    البيضة تتكون من القشرة الخارجية والتي هي 12% من الوزن الإجمالي,و58% من البياض(Albumen) و 30% من الصفار(Yolk) .
    البيض الطازج يكون أثقل من القديم وذلك لأن قشرة البيض مسامية فهي تخسر من وزنها كل يوم من خلال تبخر السائل الموجود فيها.
    يجب إخراج البيض من الثلاجة قبل عملية السلق بساعة واحدة حتى تصل درجة حرارة البيض إلى درجة حرارة الغرفة لمنع البيض من أن يتكسر أثناء عملية السلق.
    الصين هي أكبر مستهلك في العالم للبيض 28.6 مليون طن سنويا تليها اليابان مع 2.5 مليون طن.تستهلك بريطانيا أكثر من 30 مليون بيضة يومياً. وتعتبر إسرائيل الدولة الثانية استهلاكاً للبيض في العالم بعد ألمانيا.
    يصنف البيض بحسب حجمه وبحسب النظام الشائع في السوق هناك 7 أحجام يتراوح وزن البيضة من 25غرام إلى 70غرام.
    المواد المهمة والأساسية الموجودة في البيض:
    القيمة الغذائية :يحتوي البيض على الكثير من المواد الغذائية والقليل من السعرات الحرارية.
    فالبيضة الواحدة تحتوي على 90 سعره حرارية. يعتبر من الأغذية المهمة لجسم الإنسان حيث يوفر الطاقة والمواد الضرورية لنمو وبناء الجسم.يحتوي البيض على الماء 15%, البروتين 12% , الدهون 10-12% أملاح معدنية وحديد 2%, فيتامين B2, A, D, E.
    طرق حفظ البيض:
    يجب حفظ البيض في ثلاجة درجة الحرارة فيها 2-6* و قليلة الرطوبة لأن قشرة البيض يمكن أن تصبح رطبة وهذا يسمح للبكتيريا بالتكاثر.
    يجب أن تكون جهة الرأس للأسفل حتى يتركز الصفار على البياض.
    يجب عدم غسل البيض والتأكد من نظافته لأن جرثومة السالمونيلا Salmonella تتواجد على القشرة وبما أنها مسامية من الممكن دخول هذه البكتيريا إلى داخل البيضة مما يؤدي إلى التسمم.
    يجب عدم وضع الأغذية ذات الرائحة القوية مثل البصل, الأجبان, السمك,بالقرب من البيض وذلك نظراً لكون قشرة البيض مسامية فتمتص تلك الروائح.
    البيض لا يفرز لأن قشرة البيض لا تحتمل درجة الحرارة المنخفضة إلا إذا فصلنا البياض عن الصفار وبذلك يمكن أن يفرز لمدة 9 أشهر.
    استخدام البيض:
    إن استعمالات البيض متنوعة:
    يستعمل في عملية القلي والخلط. السلطات.
    الشوربات. الحلويات.
    المعجنات. المقبلات.
    الصلصات. الوجبات الأساسية.
    كيف نفحص جودة البيض:
    نضع البيضة في ماء مالح (125غم من الملح مذابة في4,5 كأس من الماء). بيضة عمرها 3 أيام تنزل إلى القاع في الحال. 3-6 أيام سوف يكون في الوسط. بيضة قديمة تطفو على السطح.
    تأثير الحرارة على البيض:
    تتقلص البروتينيات إذا تعرضت البيضة إلى درجة حرارة عالية أو لفترة طويلة.
    إن طبخ البيض أكثر من اللازم يجعل البياض قاس و الصفار يتفتت وكذلك يظهر لون أخضر مائل إلى السواد حول الصفار وسبب ذلك يعود لوجود مادتي الحديد وsulphur.
    تخسر القليل من فيتامين B1 في عملية الطبخ.
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 18:16 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.