• ×

قائمة

يوفنتوس أفضل من إنتر ميلان في مستهل معركة الدوري الإيطالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انتزع فريق يوفنتوس فوزا ثمينا من ضيفه كييفو بهدف نظيف في بداية أفضل من حامل اللقب إنتر ميلان الذي حقق تعادلا مخيبا للآمال 1/1 مع ضيفه باري اليوم الأحد في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبدأ يوفنتوس المباراة في الاستاد الأولمبي في تورينو بضغط جيد وتقدم بهدف بعد مرور 11 دقيقة عن طريق فينتشينزو ياكوينتا الذي سدد الكرة أسفل العارضة مباشرة مستغلا الضربة الحرة المباشرة التي نفذها الوافد البرازيلي الجديد ، دييجو.

ونفذ ياكوينتا ضربة رأسية جديدة إثر عرضية متقنة من اماوري ، ولكن دفاع كييفو تعامل مع الموقف بجدارة.

وشكل يوفنتوس بعض الخطورة خلال الشوط الأول ، وضاعت تسديدة من أماوري ومثلها من دييجة وجانب بعض الهجمات المرتدة من الفريق الضيف.

ولعب كييفو بشكل أكثر مغامرة في الشوط الثاني وأجبر يوفنتوس على البقاء في منتصف ملعبه قبل أن يحرم القائم أماوري من تسجيل هدف محقق في الدقيقة 57 إثر تمريرة رائعة من مواطنه دييجو.

وكاد دييجو القادم من صفوف فيردر بريمن الألماني أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 67 من تسديدة بعيدة المدى قبل أن يتم استبداله بماورو كامورانيزي في الدقائق الأخيرة نتيجة للضغط المتواصل من كييفو لإدراك التعادل.

وفي باقي المباريات ، خسر روما ، الذي يستضيف يوفنتوس في الجولة المقبلة ، أمام مضيفه جنوه 2/3 ، وتغلب باليرمو على نابولي 2/1 وفاز لاتسيو ، حامل لقب الدوري الإيطالي ، على اتالانتا 1/صفر.

وتغلب سامبدوريا على كاتانيا 2/1 فيما تعادل ليفورنو مع كالياري سلبيا وبارما مع أودينيزي 2/2 .

وعلى ملعب إنتر ميلان ، تعادل مهاجم بيلاروس فيتالي كوتوزوف في الشوط الثاني لباري بعد أن تقدم الوافد الكاميروني الجديد صامويل إيتو بهدف لحامل اللقب من ضربة جزاء.

وشن إيتو ، القادم من صفوف برشلونة الأسباني ، أول محاولة لفريقه الجديد في الدقيقة السادسة بعد تبادل التمريرات مع زميله الأرجنتيني ، دييجو ميليتو ، بيد أن الحارس جيان فرانسو جيلليت كان لهما بالمرصاد.

وتعرض الحارس البلجيكي لياري لاختبار جديد في الدقيقة 27 عندما سدد ميليتو كرة عالية عقب تلقيه تمريرة رائعة من الفرنسي باتريك فييرا.

ودفع المدرب البرتغالي لإنتر ميلان ، جوزيه مورينيو بمهاجمه ماريو بالوتيلي في الدقيقة 29 ، بديلا للغاني علي سولي مونتاري ، ولكن التغيير لم يؤت ثماره حتى نهاية الشوط الأول.

واندفع المدافع البرازيلي دوجلاس مايكون للهجوم وسدد مواطنه تياجو موتا تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء ، فيما أضاع باري فرصة وحيدة قبيل نهاية الشوط الأول حين تعثر كوتوزوف في تسديد الكرة وهو في مواجهة الحارس جوليو سيزار.

وبدا باري قادرا على مواصلة الدفاع بشكل رائع خلال الشوط الثاني ، ولكنه سقط بهدف في الدقيقة 56 بعد احتساب ضربة جزاء لإنتر ميلان إثر عرقلة ميليتو ، وتقدم إيتو لتسديد ضربة الجزاء ليحرز منها الهدف الاول لفريقه.

وأهدر إيتو فرصة ثمينة في الدقيقة 67 بعدما سدد الكرة بغرابة ، ولم ينجح في استغلال العرضية المتميزة من ميليتو.

ونجح باري في إدراك التعادل في الدقيقة 74 التي حملت توقيع كوتوزوف الذي استغل التمريرة المتقنة من انطونيو لانجيلا ليحرز منها هدفا رائعا لفريقه. وأضاع الأرجنتيني إيمانويل ريفاس فرصة خطيرة لإنتر ميلان في الدقائق الأخيرة من المباراة.
بواسطة : Administrator
 0  0  821
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:44 الأربعاء 19 يونيو 2019.