• ×

قائمة

غويران تحت السيطرة بعد سنتين و نصف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أسيا  قال مصدر عسكري إن الجيش العربي السوري بسط سيطرته على حي غويران بعد خمسة ايام من العمليات العسكرية في الحي الذي مضى على وجود المسلحين داخله اكثر من سنتين ونصف ، مؤكدا على ان العمليات العسكرية اسفرت عن مقتل ما يقارب ٣٠ مسلحا واصابة عدد كبير منهم وفرار ما يقارب ١٣٠ مسلحا الى خارج المدينة .
الجيش السوري يسيطر على حي غويران بعد سنتين ونصف !


وأضاف المصدر إن الجيش السوري سيمشط الحي وتم إدخال وحدات الهندسة العسكرية لتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في الحي تمهيدا لرجوع الأهالي إلى منازلهم المتوقع نهاية الأسبوع الجاري .

من جهة أخرى بينت مصادر ميدانية إن المسلحين طلبوا وفد من الوجهاء ورجال الدين من اجل تامين إخراجهم من الحي بعد أن تلقوا ضربات موجعة من الجيش وبناء عليها تم ترتيب خروجهم من الحي .

شهود عيان قالوا إن عدد من آليات النقل الجماعي ( متوسطة الحجم ) دخلت الى الحي ترافقها سيارات تابعة لفرع المرور وأربع سيارات أخرى تقل عدد من الوجهاء ورجال الدين للإشراف على خروج المسلحين من الحي البالغ عددهم ١٣٠ مسلحا .

ونفت مصادر رسمية ما يتم تداوله حول موضوع إجراء مصالحة مع مسلحي حي غويران وخروجهم من الحي هو انسحاب واستسلام بعد ان محاصرتهم من قبل الجيش و قتل وإصابة العديد منهم .

يشار أن حي غويران من اكبر أحياء مدينة الحسكة ويصل عدد سكانها إلى ٣٠ ألف نسمة غالبيتهم من العشائر العربية كان المقر الرئيسي لخروج المظاهرات وكان مأوى للمسلحين القادمين من الشدادي والهول وباقي الأحياء في المدينة ومنذ أكثر من سنتين ونصف يتمترس داخله عدد من المسلحين ومارسو ( الخطف والسلب والتشليح والقتل والدمار ) وبهذه العملية يتم إنهاء المظاهر المسلحة من كافة أحياء مدينة الحسكة .
بواسطة : Administrator
 0  0  895
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 19:29 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.