• ×

قائمة

الحسكة .. عثور على عبوات ناسفة و الجيش يمشط حي غويران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزيرة كوم  الحسكة - غويران
19-9-2014
===========
لا تزال عملية "تمشيط" حي غويران جارية على قدم وساق لليوم الثالث على التوالي بعد تمركز الجيش والقوى المؤارزة فيه وانسحاب مقاتلي الحي منه في السادس عشر من الشهر الجاري .
وذكر مركز الحسكة الاخباري أنه قد تم العثور على العشرات من العبوات الناسفة من أحجام مختلفة بعضها مزروع ومعد للتفجير وبعضها مخزّن في مستودعات إضافة للعشرات من حشوات الهاون والصواريخ محلية الصنع وعدد من منصات الإطلاق وقواذف RBG وبنادق آلية ومناظير وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من الأدوية والمعدات الطبية وثلاث نقاط طبية ميدانية .
كما ذكر المركز نقلاً عن مصادر ذات اطلاع العثور على عدد من المقابر في حدائق الحي وساحاته منها في حديقتي مدرستي سليمان العلو وفاطمة الزهراء وحديقة خزان المياه وفي بعض المنازل تضم جثث بعض المقاتلين والكثير من المدنيين إضافة للجثث المطمورة تحت الأنقاض التي تعمل ورشات البلدية والخدمات الفنية على إزالتها.
وكان بعض المواطنين قد تقدم للتعرف على بعض الجثث التي تم العثورعليها في مدخل الحي من جهة جسر الطاحونة وقد عرفنا من هؤلاء سمير داهود داوود من أهالي حي المساكن قرب الصالة الرياضية وحسين عبد الله خليف من اهالي حي الزهور وهما مدنيان ,إضافة لعدد من جثث عناصر الجيش وعناصر قادش .
هذا وقد صرح المسؤولون لوسائل الإعلام وللمواطنين المتجمهرين أن العودة للحي مرهونة بإنهاء عمليات التمشيط وفتح الطرقات الرئيسية ورفع الأنقاض والحواجز وإعادة تأهيل مبدئية لشبكات المياه والكهرباء .
وكانت مؤسسة الهاتف قد أعادت بالامس تشغيل الشبكة الهاتفية لحيي غويران والزهور وكذلك ضُخت المياه لحي الزهور بعد انقاط دام لأكثر من عشرة أيام .
-------------------------
أبو العلاء 19 أيلول 2014
بواسطة : Administrator
 0  0  819
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:03 الإثنين 21 أكتوبر 2019.