• ×

قائمة

إدارة الشرطة السويدية توصي عناصرها بالحذر من موالين لداعش في السويد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الكومبس - ستوكهولم: حذرت إدارة الشرطة الوطنية لمكافحة الإجرام في السويد عناصرها من تزايد خطر تعرضهم للعنف من قبل أشخاص موالين أو أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، قد يتواجدون داخل السويد.

وبعثت الإدارة بحسب تقرير للراديو السويدي برسالة إلكترونية الى الإدارات المحلية للشرطة في البلاد، حذرت فيها من ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند الإتصال بالإشخاص المشتبه بموالتهم للتنظيم.

وكانت الشرطة في مدن أخرى، قد تعرضت للعنف من قبل أشخاص موالين أو أعضاء في تنظيم داعش، حيث شهدت بلدان في أوربا وأستراليا، إعتداءات على عناصر الشرطة والجيش، إستخدم فيها الموالون لهذا التنظيم السكاكين والفؤوس.

وبحسب الباحث في شؤون الإرهاب في كلية الدفاع ماغنوس رانستورب، فإن هناك توجيهاً لمقاتلي داعش في سوريا، بتنفيذ هجمات ضد دول مختلفة.

ويرى الباحث رانستورب، إن حدوث مثل هذه الإعتداءات في دول أخرى، يعني إحتمالية حدوثها في السويد ايضاً.

وحذّرت إدارة الشرطة الوطنية في رسالتها من سهولة القيام بمثل تلك الإعتداءات ومن صعوبة توقعها او منعها.

وذكرت السكرتيرة الصحفية في إدارة الشرطة سارا كفارنستروم، إن الهدف من الرسالة، هو رفع درجة الوعي بين الشرطة في البلاد تجاه الأمر، إعتماداً على المعلومات العامة للعالم الخارجي وليس على أساس وجود تهديد خاص للسويد.

ولم يجر في الرسالة، الحديث عن مخاطر تهدد المجتمع، بل خصت بالذكر افراد الشرطة، الذين يمثلون المجتمع والحكومة، ما يجعلهم هدف طبيعي لمثل تلك الإعتداءات.
بواسطة : Administrator
 0  0  751
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 الإثنين 16 ديسمبر 2019.