• ×

قائمة

السيد المسيح والانبياء ( عليهم السلام ) د . فواز الفواز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
قبل ان اكتب ما اريد فأنا على ثقه سيرد على مقالتي بعض من لا يفكر بمنطق ومن يدعي ان الاسلام او اليهوديه او غيرها بأنها اديان اراد الله ان يجعلها متسلسله وكل نبي لفتره معينه الا انه ختم الاديان بالدين الاسلامي وبرسوله الامين .
هنالك سؤال يتبادر الى ذهني اتمنى ان اجد اجابه منطقيه على هذا السؤال .
السيد المسيح عليه السلام هو نبي بأعتراف المصحف الشريف والنبي محمد وغيره من الصحابه وهذا ليس فيه مجال للشك فانه نبي من وجهه نظر المسلمين ووالدته مريم العذراء وكلامي هذا مذكور بالقران الكريم اي لا مجال للشك من قبل المسلمين ....
السيد المسيح يختلف عن باقي الانبياء والرسل باربعه مواصفات ليست موجوده ببقيه الانبياء وهي :

1- السيد المسيح لم يولد من خلال عمليه جنسيه اي من خلال اتصال رجل بامراه وهذا مثبت في كتاب المسلمين ( القران الكريم ) .
2 - السيد المسيح لم يتزوج ولم يكن له خليله او صديقه او عشيقه او جاريه وهذا ايضا معروف للمسلمين قبل غيرهم ولم تكن له ذريه على العكس من بقيه الانبياء .
3 - السيد المسيح حسب ما يعرفه المسلمين جميعا انه حي اي انه ( خالد) وقد رفع الى السماء والشخص الذي تم صلبه هو شخص يشبه بالشكل ولكن ليس هو السيد المسيح نفسه .
4 - السيد المسيح لم يقتل اي انسان بحياته ولم يفكر حتى بأراقه دم حيوان .
من خلال هذه المواصفات الاربعه الا يحق لنا ان نقول ان السيد المسيح او نبي المسيحيين كما يقولها المسلمين هو افضل الانبياء لانه يتمتع بمواصفات لا يتمتع بها اي نبي اخر .
الانبياء كما نعلم من خلال كتبنا بصوره عامه فهم قد ولدوا من ابوين وقد تزوجوا وقد قتلوا بايديهم او بعباره اخرى تمت اراقه دم انسان بأيدي الانبياء وقد رزقوا باولاد ولا يهمنا ان كانوا بنين او بنات المهم رزقوا بأولاد ولكن السيد المسيح لم نسمع بأنه تزوج او رزق بولد او كانت له علاقه بامراه لا من بعيد ولا من قريب فهو اقرب للمتصوف تاركا كل ملذات الحياة التي تمتع بها غيره من الانبياء ولا ننسى النقطه المهمه ان كل الانبياء او الرسل لم يكونوا خالدين ما عدا السيد المسيح ( عليه السلام ) .
هنا يجب ان نتوقف لنفكر بعقل وليس بنزعه دينيه او تطرف ديني لنبي ننتمي لدينه بسبب القدر الذي جعلني مسلم من ابوين مسلمين وجعل غيري يهودي من ابوين يهوديين وغيرنا بوذي او هندوسي .
الجواب متروك لمن يعرف كيف ان يفكر .
في الختام اقول انني رجل مسلم من ابوين مسلمين وقدري ان اكون مسلم وانا رهين قدري ولكن المشلكه تكمن بانني انظر للامور من منظار منطقي عقلاني فقط وهذا هو سر معاداة اكثر الكتاب للدكتور فواز الفواز فتاره يتهمونني باني ملحد ومره بانني من ازلام النظام ومره سني متطرف او صدامي ارهابي ومره اخرى بانني من ايتام النظام ومره اخرى بأنني شيعي متطرف ونعوت ما انزل الله بها من سلطان ولكنني اقول انني الوحيد الذي يتكلم بعقل وبعقل فقط لانني انتمي للانسانيه قبل ان انتمي للاسلام والانسانيه هي الشجره التي تكون فيها الاديان بمثابه الغصن ولانني رجل فلسفه ورجل الفلسفه يحتار معه كل رجال الدين لانه الوحيد الذي يضع النقاط على الحروف وما اكثر الحروف التي تحتاج الى نقاط .

د . فواز الفواز
5
بواسطة : Administrator
 4  1  2.5K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    25-04-2010 15:43 yazid ashor :
    الأخ الدكتور فواز الفواز المحترم
    قرأت ماكتبته بإمعان وأشكرك على حسن الصياغة وبيان الحجة ، ولأن ما أوردته عن السيد المسيح صحيح تماماً ولا يختلف عليه اثنين ، فأني لا أرى سبباً واجباً لنظرة التحدي في خطابك الكريم .
    أنت قلت أنك مسلم وعليه أنت تعرف إذاً أن المسلم لا يكون مسلماً إذا لم يعترف بالسيد المسيح ، وتعرف أهمية ومكانة السيد المسيح عند المسلمين وأهميته في ما ذكره الله في غير مكان بالقرآن الكريم .... من يختلف معك إذاً أو يدعي غير ما جنابك ذكرته ....????
    المصيبة يا أخي ان الناس تعتقد أن ما يقوله الظواهري أو ابو محمد المصري أو رجل غبي تعلم كلمتين فصار ينظّر عن الاسلام ... هو الإسلام .
    علماً أن القرآن بيّن وأحاديث الرسول محمد الصحيحة بيّنة ، وليأتني أيا كان بكلمة واحدة تذم المسيحية أو المسيحيين ، لا أن يسمع أخوتي المسيحية كلام سخيف من متخلف حاقد يدّعي أنه يتحدث باسم الاسلام كلاماً معيباً بحق المسيحية معتقدين أن هذا هو الإسلام . من حصل على توكيل بأن يكون ناطقاً بأسم الإسلام ، وممن حصل على هذا التوكيل .
    أنا مسلم أيضاً وقد سمعت من إخوة مسيحيين كلاماً مهيناً بحق الإسلام ...
    هل المطلوب مني ان آخذ المسيحيين كلهم بجريرة واحداً أو أثنيين تنقصهم الحكمة والمعرفة وأجزم بأن المسيحيين حاقدون على الإسلام ، أم أقول ربنا لا تؤاخذنا على ما فعل السفهاء منّا ...... ما رأيك ..?
    يا أخي المطلوب من المتنورين في كل الأديان ان يبحثوا عن أسباب التلاقي والتفاهم والمحبة بين الأديان من خلال توطيد وتعزيز نقاط التلاقي وتذليل نقاط الإختلاف ، وإلا لما يطلق عليهم المتنورين ، هل لأنهم مصابيح كهرباء مثلاً .......
    على الدين أن يكون .... محبة وإلا فقد وظيفته ولم يعد ديناً .
    ( أنني الوحيد الذي يتكلم بعقل وعقل فقط .....)
    هذا ما ذكرته بسردك الكريم ....??? أنت دكتور كما تدعي .... كيف تطلق حكماً كهذا يا عزيزي .... معقولة يعني .. أنت الوحيد ... هديء من روعك يا صديقي وطول بالك علينا ، الله يرضى عليك .
    أرجو أن تتقبل تعليقي ولك كل التقدير وأنا مسلم وولدت وعشت بين أهل وأخوة مسيحيين ولم نفكر ونناقش هكذا مناكفات أطلاقاً ، وما عرفت مناكفات من شأنها أن تثير التفرقة بين الأهل والأخوة إلا ببلاد الحريات والديموقراطيات ....... مع الأسف .
    محبتي لشخصك الكريم وللأخت أميرة وإدارة الموقع الكريم وللجميع
    يزيد عاشور
  • #2
    25-04-2010 17:22 iufbniuicr :
    سأرد عليك طالما تريد أجابة عن أسئلتك لأن بعض ما ذكرته عن السيد المسيح صحيح ولو أنك ذكرتهُ من وجهة نظر أسلامية إلا أنكَ أغفلتَ أشياء مهمة ذُكِرَتْ عن السيدْ المسيح وموجودة في قرءانكْ وفي كتب التفاسير والحديث. وسأحاول أن أوضح لك بعض الأمورعلّي أستطيع أن أريحكْ من الذي يدور بذهنكْ.
    نعم أن السيد المسيح هو أفضل من كل الأنبياء لأنه ليس نبياً بل هو أبن الله الحي البار القدوس الى الأبد ونحن كمسيحيين نؤمن بهذا وأن جلبت لك شواهد وأمثلة على ذلك من الأنجيل أعتقد بأنك لن تقتنع لأنكم كمسلمون تعتقدون مخطئين بأن الأنجيل محرّف ومزور الخ لذلك سأرد عليكْ بشواهد ومن وجهة نظرأسلامية ومن القرءان.
    A- فالسيد المسيح حسب القرءان {هو من روح الله وكلمته التي القاها على مريم وأيده بالروح القدس}.وروح الله الذي هو المسيح له نفس صفات روح الله الخالق لأن الجزء مأخوذ من الكل فلوعبأت كأس شاي من أبريق شاي وحللته سترى أن شاي الكأس له نفس مواصفات شاي الأبريق من حيث اللون والحلاوة والطعم والنكهة الخ لأنه مأخوذ منه.
    B- العذراء الطاهرة مريم وبأعتراف القرءان أطهر وأعلى من نساء العالمين بما فيهم أم محمد ومرضعته وزوجاته{يا مريم أن أصطفيناكِ وطهرناكِ وجعلناكِ فوق نساء العالمين} و{مريم التي حصنت ...فنفخنا فيها من روحنا فيتمثل بشراً سويا} وهذه تفسرلك عقيدة التجسد التي يؤمن بها المسيحيون لأن السيد المسيح هو روح الله المتجسد أي روح الله أتخذ هيئة الجسد فصار بشراً سويا.
    C - السيد المسيح وبحسب القرءان توفى ولكنكم تنكرون ذلك { يا عيسى أني متوفيك ورافعك الي وجاعلاً الذين يتبعونك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة} وكثير من المسلمين يكفرون أتباع المسيح ليلاً نهاراً . وآية{سلام علي يوم ولدتُ ويوم أموت ويوم أبعث حيا} وكلمة أموت ومتوفيك واضحتين وضوح الشمس والمسيحيين يؤمنون بأنه صلب ومات وقام في اليوم الثالث كما شاء وصعد الى السماء وهو حي وبار وقدوس الى الأبد.
    D- وبحسب القرءان {كل مواليد النساء مسهم الشيطان ألا عيسى بن مريم}
    H- المسيح وبحسب القرءان هواله وليس نبي ففي حديث صحيح يقول أم النبي يحيا (يوحنا المعمدان ) عندما كانت حامل بالنبي يحيى قالت الى العذراء الطاهرة مريم وكانت حامل بالسيد المسيح {أن الذي في بطني يسجد للذي في بطنكِ}وأنا أسألك هل يسجد نبي لنبي أم يسجد لله ؟! وورد في القرءان عن السيد المسيح أنه {ديان العالمين} و{يخلق من الطين طير} و { يحيي العظام وهي رميم} وهنا أسمح لي أن أسألك أن كان المسيح بشر أو نبي هل يحق له أدانة العالمين ألم يخطؤا كل البشر بما فيهم الأنبياء فكيف سيدين أنسان خاطئ بشراً خطاة مثله اليس من الحكمة أن يدين البشرأله منزه عن كل عيب أوخطيئة أودنس وكامل لئلا يعيّره بشرأو يشكك بعدالة دينونته ونزاهته. وهل يمكن لبشر أو نبي أن يخلق من الطين طيرأن لم يكن اله وخالق وهل يمكن لأي بشرأن مهما كانت درجة نبوته وقداسته أن يحيي العظام وهي رميم الا خالقها.أليس الخلق وأدانة العالمين وأحياءالعظام وهي رميم صفات الهية بحتة وليست صفات بشرية. خاصة وأن عندكم في القرءان من أسماء الله الحسنى الديان الخالق المحيي فلو دققت فيما سبق وفكرت به وحللته بحسب القرءان ستجد أن المسيح ليس نبي وأنما اله.
    أما عن قولك {في الختام اقول انني رجل مسلم من ابوين مسلمين وقدري ان اكون مسلم وانا رهين قدري} فأنا أقول لك نعم أن قَدَرَكْ أنك ولدتَ من أبوين مسلمين ولكنك لستَ مرهون بقدَرَك لأن الله أعطاك العقل والعلم والوعي والمعرفة الكافية لكي تميز بين الحقيقة والوهم وقد منحك الرب فرصة عظيمة لتغيّر قدَرَكْ وتفكر بخلاصك فهو واقف على بابك وينتظرأن تطلب منه أن يغيّر قدرك أن أردتْ . وأن أردتَ مساعدة في وضع النقاط على الحروف الكثيرة أنصحك بقراءة الأنجيل المقدس العهد الجديد فستلقى العون وكل الأجوبة التي تبحث عنها.
  • #3
    25-04-2010 19:25 ادارة جزيرة كوم :
    العزيزين يزيد و iufbniuicr مع احترامنا وتقديرنا لكما
    نحن سعداء بالحوار والرد الواعي والهادف
    ينمي عن اناس واعيين يدروكن ويحللون الامور بالعقل بدون مهاترات .....احسنتما
    تحياتنا
    اسرة جزيرة كوم
    نيابة عنهم
    اميرة
    :confused:
  • #4
    26-04-2010 11:32 iufbniuicr :
    السيدة العزيزة أميرة أشكركِ وأشكر أدارة الموقع على الأطراء والمديح الذي لا أستحقه وأشكركم على سعة صدركم تجاهي وأتمنى لكم وللموقع المزيد من التقدم والنجاح وأن يكون موقعكم منبراً للرأي الحر.
    تحياتي ومحبتي :confused:
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 16:12 الخميس 20 فبراير 2020.