• ×

قائمة

مسلحي المعارضة يهددون بتفجير نبع الفيجة.. ومصادر عسكرية: "عطش دمشق لن يستمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
dp-news.com  نقلت مصادر اعلامية معارضة بأن المياه عادت مساء أمس الثلاثاء بشكل خفيف إلى عدة مناطق في العاصمة، بعد ثلاثة أيام من انقطاعها بشكل تام عن معظم أحياء دمشق، فيما ذكرت صحيفة "الوطن" السورية ان "عطش دمشق لن يستمر".

وأفاد بيان صادر عن كتائب المعارضة في منطقة "وادي بردى"، بأن المسلحين منحوا النظام مهلة تنتهي الأربعاء، لتنفيذ شروطهم مهددين بتفجير نبع الفيجة الذي يمثل شريان الحياة الرئيسي المغذي للعاصمة دمشق بمياه الشرب.

ومن ضمن الشروط التي طرحتها كتائب المعارضة على النظام، فك الحصار عن قرى "وادي بردى" وإطلاق سراح المعتقلات من نساء وادي بردى في سجون السلطات السورية، إضافة إلى مطالبته بسحب قواته إلى خطوط خلفية باتجاه جسر "أشرفية الوادي" والتوقف عن قصف المنطقة.

وأضاف البيان بأن الكتائب المسلحة وافقت الثلاثاء، على فتح أقنية مياه الفيجة نحو دمشق بشكل جزئي كبادرة "حسن نية" بعد قيام النظام بإرسال وفد لمفاوضة المسلحين على مطالبهم، مقابل سماحهم بإعادة ضخ المياه من جديد، حيث ينتهي مفعول هذا الاتفاق المرحلي بحلول ظهر اليوم الأربعاء، بانتظار تطبيق النظام لكافة شروطهم آنفة الذكر، وإلا "سيحصد النظام نتائج عدوانه على المنطقة" حسب ما ورد في البيان.

بدورها، ذكرت صحيفة الوطن السورية انه "استمر إغلاق الطريق من حاجز الأشرفية لمنطقة بسيمة، في حين تحدث ناشطون عن فتح طريق بسيمة بوادي بردى للموظفين فقط ولمدة ساعة واحدة وأنه سيتم فتحه صباح الاربعاء لمدة ساعتين للمدنيين لمغادرة المنطقة استعداداً لعملية عسكرية واسعة في المنطقة، الأمر الذي لم تؤكده أو تنفه مصادر ميدانية اكتفت بالقول إن «الأمر مسيطر عليه وعطش دمشق لن يستمر».


بواسطة : Administrator
 0  0  473
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 14:34 السبت 14 ديسمبر 2019.