• ×

قائمة

جميعنا تابعنا على مدى ثلاثة ايام زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس لتركيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رياض برغوث 
.. وتابعنا في الاخبار والتعليقات الكثير من التنديد والشجب والاستنكار لقيامكم بهذه الزيارة إلى الحاضرة العثمانية ..
لكنني دائماً افترض انكم في زياراتكم من منظوركم تعني الكثير بما يتجاوز السياحة والاستجمام والبروتوكول في التقاط الصور ... اتمنى واصلي من كل قلبي لو انكم قد همستم في أذني اردوغان ومستضيفيك من الاتراك بعض الكلمات :

1- عندما استقبلك الخليفة العثماني اردوغان على درج الطائرة ... هل سألته عن الاسقفين السوريين ابراهيم واليازجي والكهنة المخطوفين وهو المتهم بخطفهما مباشرة او بالتستر على خاطفيهم بعد مرور 500 يوم على ذلك اليوم المشؤوم ؟؟؟

2- عند زيارتك لقصر اردوغان الفخم الذي كلف ما يزيد عن مليار دولار ... اتمنى لو سألته هل موّل بناء قصره من آلات مصانع سورية المسروقة ؟؟؟ و انك ذكرته بملايين اللاجئين الذي دمر بلدهم ثم استقبلهم على الحدود ليناموا بخيام في العراء ؟؟؟

3- وانت تتجول في الجامع الازرق وتصلي بجانب ياران المفتي الاكبر لاسطنبول ... هل قلت له ان بلده تركيا بدعمها للارهاب قد دمرت مئات المساجد والكنائس في سورية ؟؟؟ هل سألته عن المصحف الاثري الكريم الذي سرقوه من الجامع الاموي بحلب ؟؟؟ وعن عشرات الايقونات المسروقة من كنائس معلولا واديرتها ؟؟؟

4- سمعت مفردات خطبتك عن داعش ودعوتك لهم لاتخاذ طريق السلام بدلاً عن العنف ... هل سألت اردوغان ولو همساً لماذا بلده متهم بدعم داعش ؟؟؟ وانه يستقبل الالاف من الارهابيين الشيشان والافغان والالبان في مطاراته ومعسكراته وضباطه يقدمون لهم التدريب والدعم والمال والسلاح ؟؟؟

5- اعرف انك رجل صلاة وكلمة وسلام ... ونحن على اعتاب الذكرى المئوية الاولى لمذابح الارمن والسريان شمالي سورية " سفربلك " ... هل ذكرت رجب طيب اردوغان ان من ينادي بالسلام عليه ان يعترف بهذه المذابح الدموية وان يقدم الاعتذار عنها كأقل تعويض ؟؟؟

هذه الاسئلة اقدمها بأسمي كسوري قبل ان اكون مسيحياً وكاثوليكياً وارمنياً ... بل ويشاركني بها ملايين السوريين ممن ينتظرون منك كلمة حق بحقهم وبحق بلدهم ومأساتهم التي ساهم بالجزء الاكبر منها هذا السلجوقي العثماني اردوغان ...

نحن ننتظر منك اكثر من مجرد صلاة وانت رجل تسعى لنشر السلام وتتكلم بأسم اكثر من مليار كاثوليكي في العالم .
بواسطة : Administrator
 1  0  589
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-12-2014 02:14 Maurice Shamoun :
    Hi
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 03:53 الأحد 15 ديسمبر 2019.