• ×

قائمة

صحف برازيلية تعلن عن مبادرة لإعادة بناء مدرسة دمرها الإرهاب بحلب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
برازيليا-سانا 
أعلنت عدة صحف في مدينة كوريتيبا البرازيلية عن مبادرة لإعادة بناء إحدى المدارس التي دمرها الإرهاب في مدينة حلب السورية كتعبير عن تضامن الشعب البرازيلي مع الشعب السوري الذي يكافح ويواجه الإرهاب في بلده.

وقال جوزيه جيل رئيس تحرير صحيفة المياه الخضراء البرازيلية خلال حفل أقامته الجالية السورية في مدينة كوريتيبا البرازيلية اليوم يذهب الإرهاب للتدمير ويذهب التضامن والحب لإعادة الإعمار في سورية.

وأشار جيل إلى أنه قد تذهب مجموعة من سكان كوريتيبا إلى سورية في الأشهر القادمة لإعادة بناء هذه المدرسة في مدينة حلب لتكون قدوة لجميع الشعوب.

يشار إلى أن الصحف البرازيلية التي أعلنت عن المبادرة هي صحيفة المياه الخضراء وصحيفة سانتا كانديدا وصحيفة البوابة وصحيفة المركز الوطني وصحيفة المدينة الصناعية وكلها تصدر في مدينة كوريتيبا البرازيلية.

إلى ذلك شكر سفير سورية في البرازيل الدكتور غسان النصير أصحاب المبادرة لحبهم ودعمهم لسورية وقال إنه بإمكان البرازيليين دعم الشعب السوري من نواح متعددة وإحدى هذه النواحي هي دعم الحقيقة.



وقال السفير النصير لقد نشرت الصحف والمجلات الغربية الكبرى الأكاذيب عن سورية في محاولة لتبرير الحرب العدوانية الإرهابية من قبل الدول الأجنبية عليها مشيرا إلى أن الإرهابيين التكفيرين المدعومين والممولين من قبل حكومات الولايات المتحدة وإسرائيل وفرنسا وبريطانيا وتركيا وقطر والسعودية دمروا نحو2000 مدرسة وأكثر من 400 مستشفى في سورية.

وتابع السفير النصير الشعب العربي السوري سيتغلب على الأزمة وسينتصر وسيعيد بناء ما دمره الإرهاب.
بواسطة : Administrator
 0  0  634
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 الأحد 15 ديسمبر 2019.