• ×

قائمة

أمر بإزالة مغارة الميلاد!!محكمة نانت الإدارية أمرت بإزالتها !!!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
aleteia.org سنوياً، يضع مجلس فاند العام بصورة تقليدية مغارة في قاعة المبنى الإقليمي في نانت الفرنسية. وسنوياً أيضاً، يقوم ناشطون في جمعية يقال أنها لمفكرين أحرار بعرض القضية على المحكمة.

الاختلاف الذي حصل هذه السنة هو أنهم ربحوا إذ أمرت محكمة نانت الإدارية مجلس فاند العام بإزالة مغارة الميلاد بموجب قانون العام 1905. وخلال مؤتمر صحافي، علّق الناشطون العلمانيون على أن المغارة شعار ديني خاص بديانة معينة، مذكرين بالحياد الضروري للمباني الرسمية، ومعتبرين أن في ذلك فرضاً لشعار ديني.

هل عيد الميلاد يُفرض عليهم؟ هذا هو منطق الأكثر تسامحاً...
هل هذه الخطوة مبالغ فيها، وهل هي مبررة؟

في جميع الأحوال، هذا قرار إضافي يصب في الاتجاه عينه وهو محو عيد الميلاد من الأماكن العامة. لهذا، لم يأت أحد على ما يبدو ليطلب إلغاء يوم العطلة المخصص لميلاد يسوع! هذا وقد أعلن مجلس فاند العام برئاسة برونو روتايو أنه سيستأنف قرار المحكمة الإدارية. جاء في بيانه: "إن احترام العلمانية لا يكون في التخلي عن كافة تقاليدنا وقطع الصلة بجذورنا الثقافية. هل يجب منع النجوم في شرائط عيد الميلاد التي تزيّن شوارعنا حالياً، بحجة أنها رمز ديني غير لائق بمكان عام؟"

بواسطة : Administrator
 2  0  718
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-12-2014 07:38 fadi :
    عيب انكم تنشرون أخبارا كاذبة و إستفزازية
  • #2
    05-12-2014 09:55 المشرف a3az elnas :
    صباح الخير عزيزي فادي
    نشكر غيرتك المسيحية ولا تظن اننا نكون سعداء عند نشر هكذا انواع من الاخبار لكننا نكتب المصدر و الموقع له مصدقيته يمكنك مراجعته ومتابعته

    ام نوار
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 20:06 الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.