• ×

قائمة

العثور على راهب أمريكي مقتول بمنزله شرق فنزويلا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

كاراكاس، فنزويلا (CNN)-- تجري السلطات الأمنية في فنزويلا عملية بحث واسعة لكشف المتورطين بقتل راهب أمريكي عُثر عليه مقتولاً في منزله، بعد تعرضه لعدة طعنات، دون أن تتضح على الفور أسباب ارتكاب الجريمة.
وذكر بيان صدر عن مكتب المدعي العام في العاصمة كاراكاس الجمعة، أنه تم العثور على الراهب إيستبان وودز، البالغ من العمر 68 عاماً، وهو من مدينة "فانكوفر" بولاية واشنطن الأمريكية، غارقاً في دمائه، بمنزله في فنزويلا.
وتابع البيان أن وودز عمل كراهب في الكنيسة الكاثوليكية لأكثر من 23 عاماً، وخدم خلال السنوات الأخيرة في كنيسة "العائلة المقدسة" بمدينة "بورتو أورديز" في ولاية "بوليفار" شرقي فنزويلا.
روابط ذات علاقة
فنزويلا تهدد بالانسحاب من منظمة الدول الأمريكية
برلمان فنزويلا يقر تعديلاً دستورياً يمنح شافيز فترة ثالثة
تشافيز يهدد بطرد تويوتا وشركات السيارات الأجنبية
كاراكاس تكشف "مؤامرة" لاغتيال تشافيز
يأتي مقتل الراهب الأمريكي في وقت كشفت فيه السلطات الفنزويلية تفاصيل "مؤامرة" قالت إنها كانت تستهدف اغتيال الرئيس هوغو تشافيز، بعد اعتقال شاب في التاسعة والعشرين من عمره، للاشتباه بضلوعه بتلك المؤامرة.
وقال وزير العدل، طارق العيصمي، إن المشتبه به، الذي لم تكشف السلطات عن هويته، تم اعتقاله في مدينة "إل فيجيا"، غربي فنزويلا، قرب الحدود مع كولومبيا.
ونقل الموقع الرسمي للوزارة عن العيصمي قوله الخميس، إن المشتبه به قام بإرسال عدة رسائل نصية قصيرة عن مخطط اغتيال الرئيس تشافيز، إلا أنه لم يتم الكشف عن الجهات التي تسلمت تلك الرسائل أو محتواها.

وألغى الرئيس الفنزويلي مؤخراً زيارة كانت مقررة لولاية "ميريدا"، التي توجد بها مدينة "إل فيجا"، بحسب العيصمي، الذي أفاد بأن إلغاء الزيارة لم يكن له علاقة بـ"المؤامرة"، التي كشفت عنها السلطات لاحقاً.
وقد تؤدي تلك المؤامرة المزعومة إلى زيادة التوتر في العلاقات بين فنزويلا وكولومبيا، حيث تقول كاراكاس إن المشتبه به سافر إلى الدولة المجاورة عدة مرات، كما أن تشافيز كان قد اتهم المسؤولين في بوغوتا بالضلوع في عدة "مؤامرات" استهدفت اغتياله
العربية
5
بواسطة : Administrator
 0  0  721
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 16:33 الخميس 20 فبراير 2020.