• ×

قائمة

انصار بوكو حرام: على المسيحيين الموت" يريد ارهابيو التنظيم الاسلامي ابادة كل مسيحيي البلاد

على حد قول احدى الراهبات الهاربات.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
aleteia.org يريد تنظيم بوكو حرام الاسلامي قتل كل مسيحيي النيجر. هذا ما كتبته احدى الراهبات في رسالة إلكترونية مؤثرة جداً. وكانت الراهبة قد اضطرت الى الهرب برفقة راهبات أخريات الى نيامي بعد الاعتداءات العنيفة التي طالت صحيفة شارلي ايبدو الشهر الماضي والتي تزامنت مع مظاهرات في النيجر تسببت بمقتل 10 أشخاص وتدمير 40 كنيسة.
وتقول الراهبة ان المظاهرات العنيفة كانت قد صُممت مسبقاً.

وآضافت: اراد تنظيم بوكو حرام اضرام النار في جميع الكنائس يوم عيد الميلاد واحراقنا احياء! إلا ان ذلك لم يتم لسببٍ لا يزال مجهول. وتفاقم الوضع أكثر على ضوء حادثة شارلي ايبدو. فيعتبر تلاميذ بوكو حرام انه على المسيحيين الموت على يدهم ليدخلوا هم الجنة إلا اننا لن نسمح للخوف بتقويضنا فالحب أقوى من الحقد. ويُضاف الى رسومات محمد، نبي الاسلام، "ازمة النيجر الاجتماعية"على اعتبارها من أبرز الأسباب الكامنة وراء تنظيم هذه المظاهرات العنيفة.


لم يعد لديهم سوى الحياة"

تتحدث الراهبة في رسالتها الإلكترونية بعنوان "سلام" عن ما حدث فتقول: بدأ الآمر في بلدة زندير حيث سقط 5 قتلى: 4 في كنيسة وواحد في مقهى. تعرض المركز الفرنسي الثقافي للهجوم وتم احراقه بالكامل كما وقعت الكنيسة حيث يمكث الآباء البيض وراهبات الصعود ضحية النيران إضافةً الى المنازل والسيارات والمدرسة التابعة لها. لم يبقى لهم سوى الحياة وهذا يرضيهم فتمكنوا من الهرب في الوقت المناسب والاختباء في معسكر. خسروا كل شيء إلا انهم لا يزالوا احياء. وشهدت نيامي، على حد قول الراهبة، انفجارات عنيفة على نطاق واسع. وتصف كيف ان مجموعة من الرجال قامت بنهب الكنائس الواحدة تلو الاخرى قبل حرقها وتدميرها. لقد أخذوا معهم كل ما قد يكون مفيداً لهم قبل اضرام النيران في داخلها.
بواسطة : Administrator
 0  0  609
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 الإثنين 21 أكتوبر 2019.