• ×

قائمة

استقرار التيار الكهربائي في مدينتي الحسكة والقامشلي ووضع الماء جيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي مديري الدوائر الخدمية إلى تقديم افضل الخدمات “الممكنة” للمواطنين والحفاظ على المنشآت الحكومية والخاصة وحمايتها ومواجهة الشائعات التي تهدف للتأثير على الروح المعنوية للمواطنين وتوضيح حقيقتها ودحضها.

بدوره بين مدير مؤسسة مياه الشرب بالحسكة المهندس محمود عكلة أنه تم إجراء أعمال الصيانة لمشروع آبار علوك ونقل مولدتين من منطقة الحمى إلى منطقة مشروع علوك لاستخدامهما كمولدات احتياطية في حال حدوث أي طارئ لافتا إلى وضع 6 آبار في الاستثمار الفعلي بمدينة القامشلي لتحسين واقع مياه الشرب فيها.

من جهته دعا مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد إلى التأكيد على مؤسسة مياه الشرب للالتزام “بالحد المقبول من مادة الكلور ضمن مياه الشرب”.

وأكد مدير شركة الكهرباء المهندس محمد ذياب استقرار التيار الكهربائي بعد ضبط العمل وتشكيل مكاتب تنسيق في مدينتي الحسكة والقامشلي لمراقبة الكميات الواردة إلى الأحياء “ما انعكس إيجابا” على موضوع عدالة التقنين مشيرا إلى تنظيم ضبوط بحق 400 مشترك في إطار حملتها لقمع التعديات الحاصلة على الشبكة والحد من ظاهرة الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي.
وبين معاون مدير فرع الشركة السورية للاتصالات المهندس رائد كوريا أنه تم الانتهاء من تقييم الأضرار التي طالت مراكز الاتصالات في تل حميس وتل براك وتل معروف جراء الإرهاب.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد المهندس عكلة أن وضع مياه الشرب في المحافظة “جيد” ويتم إنتاج كمية3ر1 مليون متر مكعب منها أسبوعيا وهي “كافية” لاحتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن المؤسسة وضعت “خطة لمواجهة الحاجة المتزايدة للمياه خلال فصل الصيف” عبر تجهيز جميع آبار مشروع علوك المغذي لمدينة الحسكة وناحية تل تمر والقرى الممتدة بينهما حيث سيتم استثمار كامل آبار المشروع والبالغة 30 بئرا بعد تجهيزها وتأمين اللوازم الكهربائية لها وإجراء الصيانات على خطوط تجميع ونقل المياه .

ولفت مدير مؤسسة المياه إلى أن المؤسسة انتهت مؤخرا من تجهيز 9 آبار في منطقة نفاشة شرق مدينة الحسكة لاستخدامها بشكل احتياطي في حال خروج مشروع علوك المغذي لمدينة الحسكة عن الخدمة.

وكان المحافظ طلب في اجتماع سابق من المعنيين بالشأن التموينى في المحافظة تكثيف مراقبة الأسعار في الأسواق ومتابعة عمل معتمدي بيع مادة الخبز وتنظيم الضبوط المناسبة بحق المخالفين والتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم.
بواسطة : أبو جان
 0  0  674
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:11 الإثنين 16 سبتمبر 2019.