• ×

قائمة

الجيش السوري يسيطر على السلسلة الشرقية لجبل عبد العزيز بالحسكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أسيا وسع الجيش السوري, بمؤازرة القوى الوطنية / الدفاع الوطني – المغاوير – كتائب البعث / نطاق سيطرته في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة، وتمكن من السيطرة على نقاط استراتيجية تصل إلى جبل عبد العزيز ٣٨ كم جنوب غرب مدينة الحسكة, والذي يعتبر المعقل الرئيسي لـ"داعش".
بالصور..الجيش السوري يسيطر على السلسلة الشرقية لجبل عبد العزيز بالحسكة


وحسب الواقع الميداني هاجم الجيش السوري نقاط "داعش" من عدة محاور, انطلاقاً من مفرق صديق في الجهة الغربية من المدينة, وبسط سيطرته على قرية أم كهيف, وسيطر على السلسلة الشرقية لجبل عبد العزيز, البالغ طوله ١٠ كم والمعروفة بسلسلة (السراق) ليمتد بشكل قوس إلى طريق أبيض, ويحرر قرية قبر شامية على طريق الحسكة أبيض, ويستولي على عدة نقاط ومتاريس لهم على الطريق, ويستولي على كمية من الأسلحة, ويدمر أربع على آليات لهم ويحرقها بشكل كامل.
استراتيجياً بيّن مصدر عسكري لـ"آسيا" أن العمليات أسهمت في قطع كافة المحاور المؤدية إلى جبل عبد العزيز, موسعاً نطاق التغطية النارية باتجاه جبل عبد العزيز وعدة نقاط في الجهة الجنوبية, ما يسهم في شلّ حركة "داعش" في المنطقة.
إلى ذلك بدأ تواجد "داعش" يتقلص في ريف الحسكة الغربي والجنوبي الغربي للمدينة, أمام تقدم وحدات الحماية الكردية في قرى الخابور بتل تمر, بالتوازي مع توسيع الجيش السوري نطاق سيطرته إلى الجهة الجنوبية الغربية, وسيطرته على عدة تلال جبلية في المنطقة.
بواسطة : أبو جان
 0  0  438
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 18:40 الجمعة 20 سبتمبر 2019.