• ×

قائمة

جوازات سفر السويديين لن تخضع للمراقبة والتفتيش الأمني في الولايات المتحدة بحلول عام 2017

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alkompes.se  اعتباراً من عام 2017 سيصبح بإمكان المواطنين من حاملي الجنسية السويدية السفر بشكل أسهل جداً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيخضعوا للتفتيش فقط في مطار Arlanda بستوكهولم بدلاً من المطارات الأمريكية.

وبحسب التلفزيون السويدي SVT فإن مطار آرلندا نجح بعد عامين من المفاوضات في الحصول على حق الاكتفاء بتفتيش وتدقيق جوازات سفر المواطنين السويديين في المطار فقط، دون أن يتم خضوعهم للتفتيش الأمني في المطارات الأمريكية.

وتشمل إجراءات مراقبة الحدود الجديدة بين السويد وأمريكا، بناء بوابة جديدة في مطار آرلندا وتجهزيها بشكل كامل، من أجل أن تكون شرطة الحدود الأمريكية قادرةً على العمل بها، حيث ستبلغ تكلفة هذه التغييرات حوالي 250 مليون كرون، وستكون البوابة جاهزة للاستعمال على أقل تقدير حتى عام 2017.

وفاز مطار آرلندا أمس من ضمن تسعة مطارات أخرى، بالحصول على الضوء الأخضر من قبل السلطات الأمريكية، لتعزيز الرقابة على الحدود ضمن المطار نفسه.

وقال وزير التنمية الاقتصادية والابتكار Mikael Damberg إن هذه الخطوة تعني تجنيب المسافرين من السويد إلى أمريكا الوقوف في طابور الانتظار، للمرور عبر نقاط التفتيش الأمنية عند الدخول لأراضي الولايات المتحدة، حيث سيتم بدلاً من ذلك معاملة السويديين مثل المواطنين المحليين الأمريكيين.

وأكد دامبيري أن هذا التغيير سيترك آثاراً إيجابية جداً على النمو السويدي، وهو استثمار هام جداً في العلاقات مع الولايات المتحدة، وسيسهل الأعمال التجارية والتسوق والسفر بين مواطني البلدين والشركات.

وعبر عن أمله في أن تساهم الإجراءات الجديدة في زيادة نسبة المسافرين عبر مطار آرلندا إلى الولايات المتحدة، وذلك من خلال زيادة عدد الرحلات المباشرة.
بواسطة : ADONAI
 0  0  959
التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 14:58 الجمعة 19 يوليو 2019.