• ×

قائمة

تكريم الكاتب الأب الخوري يعقوب كامل طحان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تكريم الكاتب الأب الخوري يعقوب كامل طحان

مطرانية حمص وحماه

يوم السبت 08.05.2010 وتحت رعاية نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماه وتوابعهما للسريان الأرثوذكس الجزيل الاحترام أقامت لجنة أصدقاء الشاعر والملفونو توما نهرويو بمناسبة الذكرى السابعة لرحيله حفل تكريم الكاتب والشاعر الأب الخوري يعقوب كامل طحان ومنحه جائزة نهرويو مع شهادة تقدير لجهوده في مجال اللغة والأدب السرياني.

حضر الاحتفال أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء مار ثوفيلوس جورج كساب مطران حمص والنبك للسريان الكاثوليك ومار جاورجيوس أبو زخم مطران حمص للروم الأرثوذكس ومار أسيدور بطيخة مطران حمص للروم الكاثوليك والقس صموئيل حنا راعي الكنيسة المشيخية الإنجيلية ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة وفعاليات دينية وحزبية ومدنية وعدد غفير من الحضور.

وقد ابتدأ الإحتفال بكلمة لرئيس اللجنة الملفونو يعقوب ابراهيم الذي شكر نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة على تكرمه برعاية هذا الإحتفال ثم أعطى نبذة عن حياة المرحوم الملفونو توما نهرويو وأهم مؤلفاته وعن تأسيس هذه اللجنة. ثم استمع الحضور لبعض المقطوعات السريانية التي أدتها جوقة كورال القيثارة السروجية بقيادة الأب الخوري يعقوب الطحان ثم ارتجل الشعراء عيسى ماروكي وسليمان يشوع وجورج قمر وميشيل فيلو وعيسى رشيد بعض من مقتطفاتهم الشعرية التي لاقت استحسان الجمهور. وقد قدم الفنان هانيبال جورج وصلة غنائية أطربت الحضور بعد ذلك قام نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة ولجنة أصدقاء الملفونو توما نهرويو بتكريم الكاتب الأب الخوري يعقوب طحان وتقديم درع وشهادة تقدير للجهود التي يبذلها الأب يعقوب في مجال الأدب وتعليم اللغة السريانية وقد ارتجل الأب الخوري يعقوب الطحان كلمة شكر فيها أصحاب النيافة على مشاركتهم فرحه هذا واللجنة المنظمة على تكرمهم بمنحه هذا التكريم لهذا العام.

كما شكر عائلته وفرقة القيثارة السروجية والحضور على مشاركته ثم قام راعي الأبرشية بارتجال كلمة هنأ فيها المكرم بهذا التقدير وشكر أتعاب اللجنة المنظمة وحث على المثابرة والالتزام بتعلم اللغة السريانية وضرورة التمسك باللغة الأم وعن الدور البارز الذي لعبه السريان عبر العصور. ثم شكر الجميع على حضورهم وتمنى للأب الخوري يعقوب الطحان دوام الصحة والتقدم لما فيه خير الكنيسة ولغتها الأم وفي نهاية الحفل تقبل الخوري يعقوب الطحان التهاني من الحضور وشكرهم على مشاركته فرحته بتكريمه

image

image
بواسطة : Administrator
 1  0  864
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-05-2010 20:53 د بشير متي الطورلي :
    اتقدم بأرق التهاني للأب طحان والموفقية له لما يبذله في سبيل رقي ورفعة اللغة السريانية ولكن أعتب على القييمن على جائزة الملفونو توما عن عدم سؤالهم يوما عندور هيأة اللغة السريانية في المجمع العلمي ببغداد وقسم اللغة السريانية في إنماء اللغة السريانية وتطويرها نأمل منهم ذلك ونبارك كل جهد يبذل في سبيل الحفاظ عليها وإغنائها

    الدكتور بشير الطوري
    عضو هيأة اللغة السريانية
    محاضر سابق في قسم اللغة السريانية
    منذ تأسيسه ولمدة خمس سنوات
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:29 الإثنين 9 ديسمبر 2019.