• ×

قائمة

لليوم الخامس على التوالي الجيش يتقدم, ويخوض حرب شوارع في الحسكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أسيا لليوم الخامس على التوالي والجيش العربي السوري والقوى الوطنية المؤازرة له/ الدفاع الوطني – جيش العشائر " الشعيطات " – كتائب البعث – المغاوير / تخوض معارك ضارية ضد داعش في حيي النشوة الغربية والشرقية وغويران في مدينة الحسكة .
لليوم الخامس على التوالي الجيش يتقدم, ويخوض حرب شوارع في الحسكة


وقال اللواء /محمد خضور/ رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية للمنطقة الشرقية في تصريح (لآسيا) إن الجيش تمكن من تمشيط حي غويران الغربي بشكل تام, بعد القضاء على عشرات الدواعش وقتل عدد من القناصين الذين استخدمهم داعش لإعاقة تقدم الجيش، منوهاً إلى أن الجيش أنهى تمشيط قسم كبير من الجزء الشرقي لحي غويران، مؤكداً أن الجيش مستمر بعملياته العسكرية حتى قتل كافة عناصر داعش الذين تسللوا إلى أحياء النشوة وغويران والعزيزية, بتعاون وتنسيق مع القوى الوطنية في مدينة الحسكة .

وأضاف خضور أن تقدم الجيش رافقه استهداف دقيق لسلاح الطيران السوري الذي ضرب خطوط التماس ضمن الأحياء والخطوط الخلفية, لقطع طرق إمدادهم جنوب مدينة الحسكة, وتمكن الجيش صباح اليوم من تفجير شاحنة مفخخة عند جسر الشريعة بصاروخ موجه, بعد عمليات رصد ومتابعة لكل التحركات ضمن الأحياء، منوهاً إلى أن الإسناد الناري لسلاح المدفعية أسهم بشكل كبير في تامين التغطية النارية لتقدم القوات في الأحياء التي خاض بها الجيش العربي السوري حرب شوارع حقيقية.

وعلى الصعيد ذاته تمكنت وحدات الحماية الكردية من تمشيط القسم الأكبر من حي العزيزية, والسيطرة على حاجز الغزل والمكننة الزراعية, والوصول إلى قرية المعروف شرق مدينة الحسكة, للقيام بعمليات التفاف باتجاه الفيلات الحمر الواقعة شرق حي غويران, بالتوزاي مع نزول عناصر من وحدات الحماية من الجهة الغربية للمدينة, لتأمين التفاف على سوق الأغنام وحي النشوة الغربية.

وأكد المركز الإعلامي لوحدات الحماية الكردية في بيان لها أن داعش نفذ هجوماً على نقاط تمركز الوحدات الكردية على أطراف حي العزيزة, واندلعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن قتل ستة دواعش في المنطقة, وإصابة آخرين, ولاذ آخرون بالفرار.

إلى ذلك ذكرت مصادر محلية /لآسيا/ أن قوات مايسمى الحماية الجوهرية التابعة لوحدات الحماية الكردية ألقت القبض على أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة أثناء محاولتهم التسلل إلى الأحياء الكردية في المدينة. وحسب الأنباء فإن الحماية الجوهرية رصدت تحركاتهم ومراقبتهم, حتى تم تمكنت من إلقاء القبض عليهم قرب دوار الطير الذي يقع على تقاطع الطرق المؤدية إلى أحياء الصالحية والعزيزية والمفتي.

وشوهد خلال الأيام القليلة الماضية جثث تعود لداعش قد تم رميها على أطراف أحياء مدينة الحسكة, بعضها مفصولة الجسد, كما انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي /فيسبوك/ صوراً لمقاتلين من جيش العشائر وهم يحملون رؤوس عناصر لداعش تم قتلهم في حي غويران والنشوة.
بواسطة : أبو جان
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.