• ×

قائمة

الصليب الأحمر الدولي ينجز صفقة إطلاق سراح المختطفين السُّريان في بلدة القريتين بحمص”

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
syriacsnews.com أكدت مصادرٌ من مطرانية حمصَ وحماه وتوابعِهما للسريان الأرثوذكس، أنَّ التنظيمَ الإرهابي داعش أفرج عن جميع المخطوفين والمحتجزين لديه من أبناءِ شعبنا السرياني في بلدة القريتين، بعد أسابيعَ من المفاوضات الشاقة التي أجرتها منظَّمة الصَّليب الأحمرَ الدَّوليَّة مع التنظيم الإرهابي.

وأوضحت المصادرُ ذاتُها أنَّ جميعَ المحتجزين البالغ عددُهُم مئتان وواحدٌ وسبعونَ مواطناً سريانياً من رجال ونساءٍ وأطفال همُ الآن موجودونَ في منازلِهم في بلدةِ القريتيْن بعد أنْ كانَ التنظيمُ الإرهابي قد نقلهُم في وقتٍ سابق إلى مكان قريبٍ من محافظةِ الرقة شماليَّ سوريا، بحسب ما أفادَ به المرصدُ السُّوريُّ المعارض لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا. ومن المؤمَّل أنْ يتِمَّ لاحقاً نقلُ جميع المختطفين السُّريان من القريتين إلى بلدتي صدد وفيروزة السريانيتيْن بريفِ حمص.

وأشارت المصادرُ نفسها، إلى أنه من بين المفرَج عنهم الأب “جاك مراد” راعي دير مار إليان التاريخي الذي قام التنظيم الإرهابي بهدمه بالجرَّافاتِ مؤخراً والذي كان قد إختُطف في أواخر شهر أيَّارَ الماضي.
وكانتْ عصاباتُ داعش الإرهابية قدِ إحتلَّتْ بلدة القريتين عقب إشتباكاتٍ مع قواتِ الجيش الحكومي في الخامس من آبَ الماضي، وذلك بهدفِ السَّيطرة على بعض المطاراتِ والنقاطِ الإستراتيجيَّةِ الهامَّة في المنطقة.
بواسطة : ADONAI
 0  0  678
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 الأحد 15 سبتمبر 2019.