• ×

قائمة

المسيحيون العراقيون الذين فرّوا من الاضطهاد على يد داعش يتم إبعادهم عند الحدود الامريكية بالرغم من ان لهم كفلاء لعوائلهم – بينما آلاف المسلمين يتم منحهم اللجوء .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ankawa.com توجيه تهم جنائية لعدد من طالبي اللجوء الكلدان الموقوفين في سان دييغو الامريكية وترحيل عدد اخر الى المانيا والسويد

عنكاوا دوت كوم /By MIA DE GRAAF FOR DAILYMAIL.COM
ترجمة: إنهاء الياس سيفو

المسيحيون العراقيون الذين فرّوا من الاضطهاد على يد داعش يتم إبعادهم عند الحدود الامريكية بالرغم من ان لهم كفلاء لعوائلهم – بينما آلاف المسلمين يتم منحهم اللجوء .


على الاقل 27 من الاقليات المستهدفة ، والمعروفين بالكلدان ، تم احتجازهم في سان دييغو منذ دخولهم الى امريكا عن طريق الحدود المكسيكية في ربيع هذا العام . الان وبعد اشهر من الانتظار ، 22 من الكلدان تم رفض طلبهم باللجوء وتم ترحيلهم عبر المحيط الاطلسي الى اوربا ، بينما يتم النظر في الحكم فيما يخص الخمسة الاخرين .

أجمالا ، استقبلت امريكا 727 من المسيحيين الفارين في بداية عام 2015 – جزء او اقل من 4200 من المسلمين الذين تم منحهم اللجوء منذ ذلك الحين .

وقالت ليزا جونز ، المدير التنفيذي للحريات المسيحيية التنفيذية ، لصحيفة" ديلي ميل اونلاين ":" ان اعداد المسيحيين اقل بكثير من المسلمين ف اي المنطقة الا انهم يواجهون عقبات اكبر للوصول بامان واضافت "هذا غير معقول، هولاء الناس ينتمون الى الثقافة المسيحيية كما نحن من حيث كونها تحتاج الى حماية من داعش . انه من الصعب على المسيحيين الخروج من العراق وسوريا للحصول على فرصة طلب اللجوء ."

"وبينما يتم منح الكثير من المسلمين اللجوء هنا ، يتم ابادة المسيحيين وبشكل ممنهج "

ووفقا لدائرة الهجرة والكمارك ، فقد تم الكشف عن حالات كذب في معاملات طلب اللجوء لخمس حالات حيث انكروا ملكيتهم لجوازات ألمانيّة .

فقد تم توجيه التهم الجنائية لكلٍ من ايفا وثامر صادق ايشو ، ريتا مروكي ، فالنتاين عادل صليوا زوري و ديفيد بنيامين نوح ياكو . سيواجهون الحبس لخمسة سنين مع غرامة تصل الى 250000 الف دولار .
باقي المجموعة والذين لهم كفلاء من افراد عوائلهم في امريكا سيتم ترحيلهم الى المانيا والسويد ، المناطق الساخنة لاستقبال اللاجئين .

حيث قالت جونز "هولاء لديهم عوائل في امريكا وهم على استعداد للاكفالهم ، وذلك كان سيبدو دعما كبير لهم . لكن ليس الامر واضح تماما لماذا هولاء ، من بين الكثيرين ، يتم ترحليهم بينما قبول الاخرين " .
بواسطة : ADONAI
 0  0  905
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:19 الجمعة 19 أبريل 2019.