• ×

قائمة

لبنان في حفل ازاحة الستار عن تمثال شهداء سيفو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
tebyan حبيب افرام: هكذا ننتصر على سيفو كل دقيقة. ارادة حياة. هكذا نقاوم الابادة الجديدة
البطريرك افرام : أن الجرح الذي أصابنا لن يندمل ولم ينته، فالابادة لا زالت مستمرة وبأشكال متعددة

أكدّ رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام أننا طائر فينيق، يبعث من هنا. من قلب المتن، من أرز لبنان. أحفادٌ نرفع أول نصب تذكاري لسيفو، برعاية صاحب القداسة البطريرك افرام كريم.
وقال بطريرك السريان الارثوذكس افرام كريم " أن الجرح الذي أصابنا لن يندمل ولم ينته، فالابادة لا زالت مستمرة وبأشكال متعددة، متسائلا: أيعقل أن يحرم الانسان من حقه في الوجود بسبب انتماءاته العرقية والمذهبية".

جاء ذلك في حفل ازاحة الستار عن تمثال شهداء سيفو برعاية البطريرك وحضوره في مدرسة برج حمود، بدعوة من الرابطة السريانية. وحضره ممثل البطريرك آرام كيشيشيان المطران نورايز اشكيان، المطارنة جورج صليبا وميخائيل شمعون، الاسقف جرجس كورية مدير كلية مار افرام الاهوتية في معرة صيدنايا، القس نبيل معمارباشي ممثل سمير جعجع رياض عاقل، فؤاد ابو ناضر، نزار نجاريان نائب أمين عام حزب الطاشناق، آفيديس كيدانيان نائب أمين عام حزب الطاشناق، الشيخ صالح الدللي النعيمي مؤسس ملتقى القبائل والعشائر السورية والعربية، الشيخ طلال الاسعد رئيس تيار الوعد الصادق في طرابلس، الدكتور اسماعيل الطه المستشار الاعلامي لملتقى القبائل والعشائر السورية وممثل عن قبيلة البكارة، رؤساء المجالس الملية والمؤسسات ، ممثلي الاجهزة الامنية، شكر خاص الى السادة ابراهيم ملاّح، جورج شاهين وجبران كلي .

بدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والسرياني، كانت كلمة تعريف وترحيب من الاعلامي طوني زيتو .
تلاها كلمة لمطران طرابلس وجبل لبنان للسريان الأرثوذكس جورج صليبا، تطرق فيها الى مآثم المجازر مستعرضا حيثياتها، مؤكدا،"ان المحبة تتجسد بالكلمة التي نرددها في العهد الجديد: الله محبة".
ثم كلمة النائب ابراهيم كنعان : "نحن في لبنان شهود قضية التعددية والمساواة والشراكة ولن نكون شهود زور على تفريغ الكيان من اساساته ونحر الجمهورية بالتلاعب بقواعدها الدستورية والميثاقية".
كلام كنعان جاء خلال الاحتفال الذي اقامته الرابطة السريانية لازاحة الستار عن تمثال شهداء سيفو. وقال كنعان في كلمته " انها سيفو. او ذكرى الابادة بحد السيف في حق المسيحيين عامة والسريان والكلدان والآشوريين والأرمن خاصة خلال الحرب العالمية الأولى على يد الاتراك. فماذا عسانا أن نستذكر أو ماذا عساهم أن يقولوا لنا شهداء بلك المرحلة ان قدر لهم أن يتكلموا؟
بواسطة : ADONAI
 0  0  749
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:32 الخميس 23 مايو 2019.