• ×

قائمة

هيئة عراقية تدين أعمال تخريب وتهديم قبور المسيحيين في كركوك وتطالب بحمايتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
/mcndirect.com/ أدانت هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق، اليوم، أعمال التخريب، والتهديم التي طالت قبور المسيحيين في مقابر محافظة كركوك.

وكان مسلحون مجهولون قد أقدموا يوم السبت الماضي على تهديم مقبرة للمسيحيين في إحدى مناطق شمال غربي كركوك، حيث لوحِظ أن حجم التحطيم والتخريب الذي أصاب القبور، كان "كبيرا".

وقالت الأمانة العامة لهيئة الدفاع، في بيان لها اليوم، "إننا إذ ندين، وبكل قوة، هذه العمليات غير المسؤولة، والتي تهدف إلى تمزيق هذا التآلف الاجتماعي والتعايش السلمي في مدينة كركوك، وتسعى لاقتلاع جذور المكونات العراقية، وتمحو حتى مقابرهم من أرض العراق".

وأضاف البيان أن "سبل ترهيب وتهديد أبناء المكون المسيحي العراقي المسالم تعددت، وتحت مسميات مختلفة، مثل وضع حرف (ن) المقلوب، أو تسميتهم بالنصارى، وتهجيرهم قسرا، أو إخضاعهم لدفع الجزية، أو قتلهم، كما حدث في الموصل من جرائم ضد الإنسانية قبل أكثر من عام".

وناشد البيان الحكومة العراقية الاتحادية، ومحافظ كركوك، بالإسراع بتأمين الحماية الكافية لهذه المقابر، وتوفير الحماية الكاملة للكنائس، ودور العبادة المقدسة للمكون المسيحي.

ودعا البيان الحكومة، بأخذ الحذر، واستباق الأحداث قبل وقوعها، وبإجراء اللازم لحماية المكونات العراقية، وما يخص دور العبادة التابعة لها، ومقابرها، ومزاراتها وأماكنها المقدسة.
بواسطة : ADONAI
 0  0  604
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 21:38 الخميس 19 سبتمبر 2019.