• ×

قائمة

لماذا لم تصبح "ريما ملكة جمال أمريكا" إرهابية؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
فى شهر واحد كان هناك حدثان تصدرا عناوين الأخبار فى كل أنحاء العالم، وكلا الخبرين أتيا من أمريكا: الخبر الأول كان القبض على شاب أمريكى مسلم من أصل باكستانى بتهمة محاولة تفجير سيارة فى ميدان تايمز سكوير (واحد من أكثر الأماكن إزدحاما فى أمريكا)، ومن المفارقات أن أول من لاحظ تلك السيارة كان شاب مهاجر (مسلم) من الصومال، وكان لا يجيد الإنجليزية فلم يستطع إبلاغ البوليس فأشار إلى إثنين من المواطنين الأمريكيين الذين كانا يمران بالقرب من السيارة وقاما بدورهما بالإبلاغ عن السيارة الأمر الذى منع كارثة محققة كان يمكن أن تطول العشرات من الأبرياء قد يكون من بينهم أسرتى أو أسرتك أو أى أسرة أخرى، ولكم مشيت فى تايمز سكوير مع أسرتى كلما قمنا بزيارة نيويورك، وقد قام الرئيس أوباما بالتحدث تليفونيا إلى من أبلغوا عن السيارة ليشكرهم شخصيا.
أما الحدث الآخر فكان تتويج ملكة جمال أمريكا لأول فتاة أمريكية مسلمة من أصل عربى (طبعا لبنانية البنات اللبنانيات معقدنى فى حياتى)!!

ولقد حدث لغط كبير بعد فوز ريما باللقب وذلك لنشر صور لها تبدو وكأنها راقصة سترب تييز، وقد دافعت ريما عن نفسها فى لقاء مع قناة سى إن إن وقالت أنها إشتركت فى مسابقة ترفيهية لراديو ديترويت، لكى تشاهد لقاء ريما مع سى إن إن إضغط على الرابط التالى: اضغط هنا
..
فلماذا لم تتحول ريما فقيه ملكة جمال أمريكا إلى إرهابية تلف حول وسطها بالمايوه البكينى حزام ناسف لتنسف كل الحاضرين أثناء إحتفال ملكة جمال أمريكا؟!! ما الذى جعلها إنسانة تحب الحياة وتحب أن تتعلم وتحب أن ترقص وتستمتع بكل ما فى الحياة من جمال ثم تتوج كل هذا بأن تتربع على عرش جمال أمريكا، وما الفرق بين ريما وفيصل؟ أعتقد أن الفرق فى النشأة والتربية، نشأت ريما (مثل معظم اللبنانيين واللبنانيات) على حب الحياة والإستمتاع بها على الآخر، ونشأ فيصل نشأة تعلم فيها أن الموت خير من الحياة، الموت ليس لنفسك فقط ولكن الموت للآخرين أيضا.
.....
وما هى هذه الدولة التى تقبض على إرهابى متهم مسلم فى نفس الشهر الذى تعطى فيه عرش الجمال لفتاه مسلمة مهاجرة كما أعطت صوتها من قبل لإبن مهاجر أفريقى مسلم ليصبح رئيسها وأقوى رجل فى العالم، كل هذا حدث ومازالت آثار التدمير التى أحدثتها جريمة 11 سيتمبر ماثلة فى الأذهان وعلى أرض الواقع؟ وهل هناك شعب أعظم من هذا؟ وهل تخرص كل الألسنة التى إدعت أن الأمريكان يضطهدون المسلمين؟ وأنا شخصيا أتحدث عن تجربة خاصة فأنا لى بنتان (من مهاجرين أم وأب مسلم عربى): البنت الكبرى إنتخبت رئيسة لنادى الشبيبة الإجتماعى بالجامعة التى تدرس فيها وإبنتى الصغرى إنتخبت رئيسة مدرستها الثانوية، فأى تفرقة تتحدثون عنها؟ إختشوا على دمكم، لو أن جريمة 11 سبمتبر حدثت فى بلد آخر غير أمريكا لتم التنكيل بكل المسلمين والعرب، ولكن تقول لمين؟!
.
المهم نرجع للجميلة ريما وفيصل، ولكى نعرف الفرق بين الإثنين فكرت فيما يحدث لو قامت ريما بزيارة فيصل فى السجن لكى تحاول أن تهديه إلى سواء السبيل، وبعد محاولات مضنية تمكنت ريما من أخذ تصريح من السجن لزيارة فيصل، وجاء فيصل وجلسا فى غرفة تحت حراسة مشددة، وبدأت ريما المحادثة: السلام عليكم
- لا سلام ولا كلام (يرفض فيصل أن يصافح يد ريما الممدودة)، انا ما أسلمش على بنات.
- ما تسلمش بنات لكن ممكن تقتلهم، ما شاء الله، وليه لا سلام ولا كلام إنت ماقريتش القرآن:"وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها"
- الظاهر أنا كنت غايب عن المدرسة فى اليوم ده!!
- وليك نفس تهزر، ربنا يهديك؟
- أنا برضه إللى ربنا يهدينى، وإيه إللى إنت لابساه ده... وفين حجابك
- أنا مؤمنة إن الحجاب عادة وليس من أركان الدين، وبعدين إنت مالك تسأل عن حجابى من عدمه، مين إللى قام بتعيينك مندوب عن ربنا، وبعدين ربنا هو إللى بيحاسب الناس مش إنت ولا غيرك، وربنا يعلم ما فى داخل القلوب والرؤوس وليس فقط ما على الرؤوس.
- إنت حتعملى نفسك إمام وشيخ؟
- وليه لأ... إذا كنت بتعرف تقرأ القرآن أنا بأعرف، وإذا كنت بتعرف تفكر أنا بأعرف أفكر، مش ممكن تكون وصى علىّّ أو على أى حد تانى.
- وبعدين تعالى هنا... إنت إيه الفضيحة إللى إنتى عملتهيا للمسلمين دى؟ إزاى تطلعى فى مسابقة جمال وتلبسى مايوه يكشف عن جسمك؟
- إنت مالك؟ وبعدين الله جميل يحب الجمال، أنا فخورة بإللى أنا عملته ومعظم بنات جنسى مبسوطين منى، إللى عمل فضيحة وجريمة صحيح هو إنت ، كنت عاوز تقتل ناس أبرياء فى نيويورك بأحط طريقة، هو ده الإسلام إللى إتعلمته فى باكستان؟
- إنت إيه فهمك؟ ده إسمه جهاد .
- قتل الأطفال والأبرياء فى الشارع أصبح إسمه جهاد قجأة؟
- إنت ماسمعتيش عن الأطفال إللى بيتقتلوا فى العراق وأفغانستان وغزة؟
- سمعت طبعا... دول بيتقتلوا عن طريق الخطأ وأثناء حرب، وإذا كانت الحكاية كده طيب؟ ماتروح تتشطر على الجيوش إللى بتحارب فى أفغانستان والعراق وفلسطين بدل ما تيجى تتشطر على الأبرياء فى الشوارع.
- واضح إنى مش حاأوصل معاكى لأى حل، لأن مخك ملوث بالميديا الأمريكانى.
- والله أنا مش عارفة مين فينا إللى مخه ملوث؟ إللى عاوز يقتل الأبرياء فى الشوارع ولا إللى بتشجع على الحياة والجمال.
- دى مش حياة ... دى حياة فسوق... الحياة الحقيقية هى الحياة الآخرة فى الجنة ونعيمها حيث البنات الحور ملكات الجمال إللى بصحيح مش الجمال المزيف.
- إنت شكلك كده عمرك ما حتورد على جنة.
- البنات إللى زيك حيكونوا وقود النار.
- خلاص مافيش فايدة، مش حأقدر أكمل المقابلة معاك ياخسارة، وذنبها إيه مراتك وأطفالك فى باكستان.
- ربنا حيتولى أطفالى، بس قبل ما تمشى ممكن أطلب منك خدمة
- خدمة إيه؟
- ممكن توصيهم على ّّ فى السجن إنهم يقدموا لى أكل حلال؟
- أكل حلال فى عينك، هو ده إللى إنت شاطر فيه خايف من الأكل إللى مش حلال، وفاكر إن الحلال الحقيقى بالنسبة لك هو قتل الأبرياء!!
ايلاف
5
بواسطة : Administrator
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:42 الخميس 20 فبراير 2020.