• ×

قائمة

تعرف إلى أول دولة في العالم تضع راتباً شهرياً لكل المواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سيدتي في إطار إيجاد دخل مادي وثابت للأفراد، وضمان معيشة مترفة وكريمة لهم، اعتمدت السلطات المحلية في سويسرا "تجريبياً" توزيع راتب شهري وثابت على المواطنين، وذلك في مدينة لوزان، بعدما أيَّد مجلس المدينة الاقتراح.
جاء ذلك بعد أن طرح مجموعة من المثقفين والمفكرين السويسريين مبادرة بإجراء تصويت بين المواطنين لمعرفة مدى موافقتهم على الحصول على رواتب من الدولة دون عمل، حيث حددت السلطات السويسرية الرواتب الشهرية بنحو 900 يورو، أي ما يعادل 1023 دولاراً للفرد البالغ، بينما بلغت رواتب المتزوجين والعائلات نحو 1300 يورو.
وفي حال تم اعتماد الاقتراح، ستصبح سويسرا أول دولة في العالم توفر دخلاً شهرياً لمواطنيها دون قيد أو شرط، فضلاً عن أنها ستكون أول دولة تصوِّت على هذه المسألة.
وقد جاء مقترح النخبة المفكرة بناء على بحث استقصائي، نفَّذه معهد "ديموسكوب"، وأظهر أن غالبية سكان سويسرا سيستمرون في وظائفهم، أو سيبحثون عن وظائف على الرغم من ضمان دخل شهري ثابت لهم. بحسب موقع "روسيا اليوم".
وسيوفر المبلغ الذي تنوي الدولة منحه إلى المواطنين الحياة الكريمة لهم، وتجنب الروتين، والمال اللازم للإنفاق على الغذاء، والملابس، والنقل، والمرافق العامة، أو أي شيء آخر.
وقال ليونور بورتشيت، رئيس حزب "الخضر" في لوزان: إن حرية الدخل الأساسي تشجع النشاط والاندماج الاجتماعي والابتكار، بالإضافة إلى أنها تشجع الأنشطة التطوعية".
بواسطة : a3az elnas
 0  0  520
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 السبت 7 ديسمبر 2019.