• ×

قائمة

إيطاليا تقول إنها أحبطت هجوماً محتملاً في روما والفاتيكان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابونا أصدرت الشرطة الإيطالية مذكرات اعتقال يوم الخميس بحق ستة أشخاص تشتبه في تآمرهم للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية وأفادت مذكرات قضائية بأن ثلاثة منهم بحثوا إمكانية مهاجمة الفاتيكان والسفارة الإسرائيلية في روما.

وقال مدعي ميلانو ماوريزيو رومانيلي في مؤتمر صحفي إن الشرطة ألقت يوم الخميس القبض على أربعة منهم هم زوجان يعيشان قرب بحيرة كومو ورجل يبلغ من العمر 23 عاماً وامرأة وجميعهم مغاربة. وأضاف أن الاثنين الآخرين وهما مغربي وزوجته الإيطالية غادرا إيطاليا العام الماضي وسافرا إلى العراق وسوريا ولا يزالا هاربين.

وذكرت نصوص مكالمات هاتفية جرى التنصت عليها بين ثلاثة من المشتبه بهم وأدرجت في مذكرة الاعتقال إمكانية شن هجوم ضد الفاتيكان والسفارة الإسرائيلية في روما. ونقل عن أحد الرجال المعتقلين قوله لرجل لا يزال هارباً إنه سيهاجم إيطاليا والفاتيكان. وفي محادثة أخرى لنفس الرجل مع أحد المشتبه بهم المعتقلين قال الرجل إنه يرغب في ضرب السفارة الإسرائيلية في روما وإنه اتصل بشخص ألباني ليحضر له بندقية.

وقال رومانيلي "الجانب الجديد هنا هو أننا لا نتحدث عن إشارة عامة (عن هجوم) بل نتحدث عن تحديد شخص بعينه ليتحرك على أراض إيطالية... روما تجذب الانتباه كونها مقصدا للزوار المسيحيين". ورفض محام عينته المحكمة للدفاع عن اثنين من المشتبه بهما التعليق وقال إنه ينتظر الإطلاع على أوراق القضية.
بواسطة : ADONAI
 0  0  474
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 20:07 الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.