• ×

قائمة

ضمن مهرجان طريق النصر… الفنانة إيناس لطوف تغني للوطن والإنسان على كورنيش بانياس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا وسط حضور شعبي واسع أحيت المغنية إيناس لطوف حفلة غنائية على الكورنيش البحري في مدينة بانياس بمرافقة فرقة موسيقية بقيادة الفنان وسام الشاعر.

وهذه الحفلة التي أقيمت بالأمس جزء من فعاليات مهرجان طريق النصر الذي تنظمه وزارة الثقافة في أكثر من محافظة وبالتزامن مع مهرجان الوفاء لشهداء وجرحى الجيش العربي السوري الذي تقيمه فرقة طائر الفينيق المسرحية برعاية وزارة الثقافة ومحافظة طرطوس.

وفي مشهد جميل للمسرح المقام على الكورنيش البحري ومع تلألوء الأضواء على أمواج البحر الهادئة قدمت الفنانة لطوف بصوتها أغنية لكل السوريين في الخارج هي “اشتقنا كتير ياحبايب” ووجهت رسالة تحد لكل عدو شارك في الحرب الإرهابية على سورية عبر أغنية “يا سيف عل الأعدا طايل” ووجهت تحية للسوريين الذين بقوا صامدين في سنوات الحرب على وطنهم من خلال أغنية “انتو الأمل والمستقبل الجاي” كما قدمت أغنيتها الخاصة التي حملت رسالة الإصرار والأمل بعنوان “سوا بدنا نعمرها” والتي تقول كلماتها ..”سوا يا ابن بلادي.. سوا مع جيش بلادي.. سوا ترجع بلادي أحلى ما كانت سورية”.

كما قدمت لطوف مجموعة من الأغاني الوجدانية والتراثية المنوعة منها “بيقولو زغير بلدي- عزني – أما براوة – لاموني اللي غارو مني – نتالي – بكتب اسمك يا بلادي – راياتك بالعالي ووصلة طرب قدمت فيها أغاني -على الله تعود – أوعدك – مستنياك.
وعن أهمية الحفل والمهرجان قالت الفنانة لطوف في تصريح لـ سانا: “إن للمهرجان أهمية معنوية وهدفا كبيرا لنشر الفرح والمحبة والموسيقا بين الناس و بث رسالة واضحة عبر رسم طريق يكرس الأمل بالنصر بكل المحافظات من خلال الموسيقا فكل فرقة موسيقية ستقدم حفلا في ربوع البلاد”.

وأضافت لطوف: “هذا الحفل فرصة لألتقي الجمهور السوري في محافظة طرطوس التي أنتمي لها بعد عدة حفلات ناجحة أقمتها في دمشق وكنت متشوقة لتقديم حفل بنفس المستوى الفني والتنظيمي هنا في محافظتي معبرة عن سعادتها بالتفاعل الذي لمسته من قبل الجمهور واجواء الفرح التي غمرت المكان الساحر ببحره وناسه”.

ورأت لطوف أن اجتماع مهرجانين ثقافيين في ذات الوقت في مدينة بانياس يؤكد على سعي وزارة الثقافة لإحياء ونشر الموسيقا والفن والفرح بين الناس رغم كل الظروف الصعبة التي نعيشها مبينة أن هذين المهرجانين هما تحية عز وفخار لتضحيات شهداء وجرحى الجيش العربي السوري وتعبير عن الأمل بالنصر الأكيد القادم.

والفنانة إيناس لطوف مغنية سورية معروفة في الساحة الفنية العربية وهي خريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص غناء شرقي وغنت مع أهم الفرق السورية والعربية وأقامت العديد من الحفلات داخل وخارج سورية منها في دار الأوبرا السورية وفي روسيا وفرنسا والمغرب وتونس ولبنان وعملت في مجال التقديم التلفزيوني من خلال البرنامج الشبابي “أغلى شباب” على القناة الفضائية السورية بين عامي 2007 و2010.

محمد سمير طحان
بواسطة : أبو جان
 0  0  2.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:19 الجمعة 20 سبتمبر 2019.