• ×

قائمة

الجيش التركي يتوغل إلى الأراضي السورية بعد معارك مع الكردستاني فادي سالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اسيا نيوز أشارت وكالة الأنباء الإيطالية آكي إلى إحصائية تؤكد مقتل ما بين 8 و 15 جنديا تركيا وذلك في معارك مع قوات حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا (اعزاز, شيرناك, ماردين, نصيبين).. إلا أن أنقرة تخفي حقيقة الخسائر التركية هذه خلال تلك المعارك كما تخفي حقيقة هجمات القوات التركية على المدنيين الأكراد، تلك المعلومات التي يحاول أردوغان اخفائها من خلال فرض الرقابة الصارمة على وسائل الإعلام المحلية.

ففي بداية أيار 2016 وفي مدينة دجلة خلال تفجير حزب العمال الكردستاني لعربة مفخخة بالقرب من مركز قيادي تركي, أدى الانفجار الى مقتل حوالي 50 عسكري تركي ممن كانت تركيا تعدهم لقمع الانتفاضة في محافظة صور بمدينة دياربكر. وسائل الاعلام التركية وقتها أشارت إلى قتيلين اثنين فقط !

بالاضافة لذلك فالسلطات التركية تحاول افتعال النزعات والخلافات بين اعضاء حزب العمال الكردستاني والسكان المحليين لتلك المدن والمناطق, ففي بداية نيسان 2016 قامت وحدات المهمات الخاصة التابعة لوزارة الدفاع التركية بقتل احد

قادة العشائر الكردية المهمة والكبيرة في ولاية شرناق، وبحسب معلومات فإن اعضاء هذه العشيرة الكردية يحاربون في صفوف حزب العمال الكردستاني وكذلك مع المعارضة التركية.
إدارة اردوغان اتهمت حزب العمال الكردستاني بالقيام بهذا الاغتيال, لكن وبفضل الحوار والنقاش تم التفاهم بين حزب العمال واعضاء العشيرة وبذلك تم منع تمرير هذا المخطط التركي.

في بداية أيار 2016 تم عبور الحدود التركية السورية من قبل اكثر من 400 عسكري تركي واخذ هؤلاء مواقعهم في مدينة اعزاز التي تقع تحت سيطرة جبهة النصرة والجيش السوري الحر بما فيهم تنظيم السلطان مراد وأحرار الشام.

وكذلك في تلك المنطق تم انتشار لمقاتلي البيشمركة الكردية الذين تسلحهم الحكومة التركية, وتعزيز الفصائل الموالية لتركيا في تلك المناطق قد يرتبط بأمكانة توغل القوات التركية في الاراضي السورية في الشمال.

وكدليل اضافي يدعم هذا الاحتمال هو قيام تنظيم داعش يوميا بقصف مدينة كيليس الحدودية التركية مع سوريا, ويصل عدد ضحايا هذا القصف من المدنيين إلى مالايقل عن 20 شخص, مما قد يجعل ذلك ذريعة لعبور القوات التركية الحدود والدخول للاراضي السورية من اجل محاربة الارهابيين.
بواسطة : ADONAI
 0  0  356
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 00:39 الخميس 18 يوليو 2019.