• ×

قائمة

مصلحة الهجرة السويدية تصدر توضيحاً جديداً حول لمّ شمل عائلات اللاجئين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكومبيس ستوكهولم: اقترحت الحكومة السويدية قبل فترة، مشروع قانون جديد، من شأنه الحد من قدرة طالبي اللجوء على لمّ شمل عائلاتهم، وبحسب المقترح فإن القا

ستوكهولم: اقترحت الحكومة السويدية قبل فترة، مشروع قانون جديد، من شأنه الحد من قدرة طالبي اللجوء على لمّ شمل عائلاتهم، وبحسب المقترح فإن القانون سيكون مؤقت وصالح لمدة ثلاث سنوات، وفي حال تبنى البرلمان مشروع القانون، فإنه سيدخل حيز التنفيذ في منتصف شهر تموز، يوليو المقبل.

وذكرت مصلحة الهجرة السويدية أن الحكومة تريد أن تسمح ليس فقط لأولئك اللاجئين الذين حصلوا على تصاريح الإقامة المؤقتة في السويد لمدة ثلاثة سنوات، بتقديم طلب لمّ شملهم مع عائلاتهم، وإنما أيضاً للأشخاص المسجلين كزوج أو زوجة أو شركاء أو الذين يقيمون علاقة معاشرة sambo أو أطفال يمكنهم أيضاً بتقديم طلب الحصول على تصاريح الإقامة.

ووفقاً لمصلحة الهجرة فإن الأشخاص الذين قدموا طلبات لجوئهم ضمن فئة شخص بحاجة لحماية بديلة alternativt skyddsbehövande وحصلوا على تصاريح الإقامة لمدة عام واحد فقط، قد يكون من حقهم لمّ شمل عائلاتهم في حال قدموا طلبات لجوئهم قبل أو في يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015.

أما الأطفال غير المصحوبين بذويهم والذين قدموا طلبات لجوئهم قبل أو في يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015 ضمن فئة شخص بحاجة لحماية بديلة alternativt skyddsbehövande، فإنهم يملكون فرصة لمّ شمل عائلاتهم حتى ولو قدموا اللجوء بعد تاريخ 24 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015.

متطلبات وشروط لمّ شمل اللاجئين

وينص مشروع المقترح القانوني على منح الحق لأولئك الأشخاص اللاجئين بتقديم طلب لمّ الشمل مع عائلاتهم في حال توفر مجموعة شروط معينة من بينها أن يكون اللاجئ الذي يريد لمّ شمل أسرته قادراً على إعالتهم مادياً وأن يكون حاصلاً بالأساس على تصريح الإقامة، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون لدى الأسرة مسكن ذات مستوى جيد ويتمتع بحجم مساحة كافية لإيواء جميع أفراد العائلة.

وذكرت مصلحة الهجرة أن متطلبات وشروط لمّ شمل اللاجئين لا تنطبق على اللاجئين أو الذين قدموا طلبات لجوء ضمن فئة شخص بحاجة لحماية بديلة alternativt skyddsbehövande، كما لا ينطبق على أقرباء الشخص الذين قدموا طلب الحصول على تصاريح الإقامة في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ منح تصريح الإقامة للشخص الذين قدم طلب لمّ شمل عائلته وأقربائه.

وكذلك الأمر فإن التغييرات المقترحة على متطلبات وشروط لمّ شمل اللاجئين لا تشمل الأطفال اللاجئين، أو أقربائهم الذين قدموا طلب الحصول على تصريح الإقامة في موعد أقصاه يوم 31 أيار/ مايو الحالي، وذلك وفقاً للمقترح القانوني.

وتؤكد مصلحة الهجرة أنها ستقوم بتحديث جميع المعلومات المتعلقة في هذا الإطار، حتى يتم تنفيذ وتطبيق التغييرات القانونية المقترحة.
بواسطة : ADONAI
 0  0  330
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:04 الخميس 25 أبريل 2019.