• ×

قائمة

أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الاثنين كما تناقلتها صفحات الفيسبوك ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
dampress.net نقدم فيما يلي أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الاثنين 23- 5 - 2016 كما تناقلتها صفحات الفيسبوك ... مصادر: حركة ‫‏أحرار الشام‬ الإرهابية تتبنى تفجيرات ‫‏طرطوس‬ وجبلة‬ وتقول ان سبع إرهابيين نفذو التفجيرات.

٤ تفجيرات إرهابية في طرطوس : انفجار سيارة بيك أب مفخخة على باب الكراج في المدينة
*بينما قام انتحاريان بتفجير نفسيهما بحزامين ناسفين ضمن الكراج ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى بين المواطنين ..
*إرهابي انتحاري يفجر نفسه في الضاحية السكنية مقابل الكراج بالتزامن مع تفجيرات الكراج أدى إلى وقوع عدد من الاصابات

وعدد الشهداء تجاوز ال 13 شهيدا وعشرات المصابين كحصيلة اولية.

الارهاب يضرب الساحل السوري ..

‫ طرطوس :تفجيران إرهابيان في الكراجات الجديدة بمدينة طرطوس يسفران عن وقوع شهداء وجرحى و انتحاري يفجر نفسه في الضاحية السكنية مقابل الكراجات الجديدة من الجهة الغربية لمدينة طرطوس

‫جبلة : شهداء وجرحى جراء 3 تفجيرات إرهابية في كراج جبلة وجانب مؤسسة الكهرباء وبمدخل مدينة جبلة "حي العمارة"

وشام اف أم تتحدث عن ٤ تفجيرات في جبلة

جبلة : تفجير ارهابي جديد يستهدف مدينة جبلة بالقرب من مشفى النور الواقع على الاوتستراد.

اللاذقية : الرجاء الانتباه والحذر خلال هذه الفترة في محافظة اللاذقية .كما نتمنى التشديد على جميع الحواجز .إضافة لتوقيف السيارات المفيمة جميعها مهما كان صاحبها .
أرواح الناس اغلا من شخص بسيارة مفيمة بيقول هي السيارة لبيت فلان وبيت علان .أو هي السيارة لفرع أمن فلان وهي ليست تابعة لأحد .
رجاء رجاء رجاء إلى القوات الأمنية في اللاذقية .نتمنى منكم الوقوف مع اهلكم وشعبكم .ولا تكترثو لبيت اي شخص في العالم
كلنا فداء لسوريا .كلنا قدمنا شهداء .ولا نريد لفلة من دواعش الداخل باللعب بأمن الوطن .
مصدر في وزارة الداخلية التفجيرات الإرهابية في مدينة طرطوس تسببت بارتقاء أكثر من 20 شهيدا وإصابة عدد من المواطنين بجروح إصابات بعضهم خطيرة
المعلومات المتوفرة غير النهائية حول أحداث مدينة جبلة اليوم

6 تفجيرات ارهابية متزامنة استهدفت مدينة جبلة اثنان منها عمليتين انتحاريتين بحسب ما يتوفر حتى اللحظة أدت لارتقاء شهداء و مصابين

المعلومات الاولية تتحدث عن ثلاثة تفجيرات بعبوات ناسفة كبيرة الحجم داخل كراج جبلة أثناء ذروة الازدحام و اثنان آخران مقابل الكراج بالقرب من شركة الكهرباء و مشفى الأسعد أحدهما عبر انتحاري فجر نفسه ما ادى لارتقاء شهداء و مصابين

التفجير الارهابي السادس هو ما تم تداوله ولم يتم نفيه حتى اللحظة يتحدث عن تفجير انتحاري نفسه داخل قسم الاسعاف في مشفى جبلة الوطني ما ادى لارتقاء شهداء و جرحى

تم تحويل عدد من الجرحى و المصابين إلى مستشفيات مدينة اللاذقية
لشهداء سورية الرحمة

وقع انفجاران في طرطوس بجانب الكراج وجانب مشفى الباسل وأنباء عن شهداء وجرحى وتضارب الأنباء عن سبب الإنفجارات بسيارات مفخخة أو غيرها.

وأنباء أولية عن حصول أحد الانفجارات داخل مستودع الغاز بالقرب من كازية الدولة ، مع تضارب الأنباء عن تفجير لسيارة مفخخة تلاها انتحاري.

وقال أحد شهود العيان لدام برس : إن الانتحاري قام بخلق بلبلة ومشاجرة وبعد تجمع الناس قام بتفجير نفسه .

غلى ذلك أطلقت مجموعات إرهابية ثلاث قذائف صاروخية على أحياء بمدينة جبلة، مضيفاً أن هناك أنباء عن وقوع شهداء وجرحى.

حيث هز تفجيران إرهابيان في مدينة جبلة .. الأول في الكراج الجديد ( مكان تجمع انطلاق سرافيس بانياس ) والثاني في شارع الفوار بجانب الحديقة في حي العمارة وأنباء عن وقوع شهداء وجرحى وأضرار مادية كبيرة .. والأنباء متضاربة ماإذا كانا ناتجين عن عبوتين ناسفين أم قذيفتين صاروخيتين.

وفي مشفى جبلة قام انتحاري بتفجير نفسه داخل المشفى .

وفي حلب ذكر مراسل سانا أن امرأة استشهدت وأصيب 3 أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على حي بستان الزهرة.

جبلة : تفجيران إرهابيان في مدينة جبلة .. الأول في الكراج الجديد ( مكان تجمع انطلاق سرافيس بانياس ) والثاني في شارع الفوار بجانب الحديقة في حي العمارة وأنباء عن وقوع ضحايا وأضرار مادية كبيرة .. والأنباء متضاربة ماإذا كانا ناتجين عن عبوتين ناسفين أم قذيفتين صاروخيتين.

الأدالبة للمحيسني: خلي الليرة التركية تنفعك

رد أبناء محافظة إدلب على الدعوة التي أطلقها القاضي العام في ميليشيا «جيش الفتح في إدلب» السعودي عبد اللـه المحيسني أخيراً بإقرار التعامل في إدلب وما حولها بالعملة التركية عوضاً عن السورية بقولهم: «خلي الليرة التركية تنفعك»، وذلك ضمن حملة قادها ناشطون وشملت شبكات التواصل الاجتماعي إضافة إلى المنشورات الورقية.
وقال أحد الناشطين لـ«الوطن» إن الهدف من «تفتيقات» المحيسني هو تحسين وضع الليرة التركية التي رفض سكان إدلب التعامل بها على الرغم من الحملات العديدة التي تبناها قادة المسلحين خلال الأشهر الأخيرة، ولفت إلى أن المحيسني المعروف بولائه لسادته الأتراك انتهز فرصة الهزة العنيفة التي ألمت بالليرة السورية أخيراً للضغط عليها أكثر لكن محاولته ستبوء بالفشل الذريع أيضاً.
وكان شرعي «الفتح» دعا في تغريدات له على «تويتر» تحت وسم «تحويل العملة التركية بالعملة السورية» مجالس شورى الفصائل العسكرية الكبرى في سورية مثل «أحرار الشام» و«فيلق الشام» و«جيش الإسلام» و«الجبهة الشامية» و«نور الدين الزنكي» و«جيش المجاهدين»، إلى تبني الخطوة عبر بيان رسمي يعلنون فيه صرف «كفالات» الجنود بالليرة التركية كنوع من «الجهاد بالمال»، وخص مجلس شورى «فتح إدلب» على إقرار الخطوة التي من شأنها أن تؤدي إلى انهيار الليرة السورية و«تعيد الاستقرار» لنظيرتها التركية.
وأوضح ناشط آخر لـ«الوطن» أنه صعب من الناحية العملية تعامل سكان إدلب وحلب بالليرة التركية لأن معظم الرواتب التي تصل إلى المسلحين من داعميهم عبر تركيا هي بالدولار الذي يؤثر هؤلاء التحوط به في حين تجري التعاملات في الأسواق بمعظمها بالليرة السورية التي يطرح موظفو المحافظتين، الذين ما زالوا قائمين على رأس عملهم عند الحكومة السورية، كميات كبيرة منها في الأسواق، مشيراً إلى أن بعض المعاملات المالية للمبالغ الكبيرة مثل تجارة العقارات واستيراد المواد من تركيا تتم بالدولار.
وأعربت مصادر أهلية في إدلب تواصلت مع «الوطن» عن تمسكها بعملتها الوطنية مهما كانت الظروف وأنه ليس من مصلحة أحد الضغط عليها لتعميق خسائرها أمام العملات الصعبة وفي مقدمتها الدولار لأن ذلك سينعكس بشكل كبير وكارثي على معيشة السكان الذين باتوا يعانون الأمرين جراء هبوطها الأخير أسوة بإخوانهم في مناطق سيطرة الجيش العربي السوري.
الوطن

مركز حميميم : عناصر المجموعات التابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي يواصلون استهداف القوات الحكومية من أجل تعطيل نظام الهدنة ..واستهدفوا براجمات الصواريخ المتعددة وقذائف الهاون مخيم حندرات للنازحين ومطار النيرب وأحياء الشيخ مقصود والخالدية والراموسة في حلب وقام إرهابيو النصرة بقصف بلدات كنسبا وأرض الوطا وراشا في اللاذقية.

مركز حميميم: مسلحو تنظيم جيش الإسلام قصفوا بقذائف الهاون والأسلحة النارية مواقع القوات السورية في بلدات عربين وحرستا وحتيتة الجرش ودوما وحوش خرابو ومضايا.

فصائل معارضة سورية تهدد بالانسحاب من الهدنة
هددت فصائل سورية معارضة، الأحد 22 مايو/أيار، بأنها سوف تنسحب من اتفاق وقف العمليات القتالية الهش في غضون 48 ساعة في حال لم يوقف الجيش السوري هجوما كبيرا على مواقعها في ضواحي دمشق.

وأصدرت الفصائل المعارضة بيانا، وقعته نحو 40 جماعة مسلحة تعمل في أنحاء سوريا، أكدت فيه أن اتفاق وقف الأعمال القتالية، سيعتبر بحكم "المنهار تماما" ما لم تتوقف خلال يومين العملية العسكرية الكبيرة التي ينفذها الجيش السوري، ومسلحو حزب الله اللبناني الذين سيطروا على منطقة واسعة جنوب شرقي العاصمة يوم الخميس الماضي.

وقالت الفصائل الموقعة على البيان والتي تضم جماعات مدعومة من الغرب ومن تركيا تقاتل على جبهات رئيسية في شمال سوريا، وجنوبها، قالت إنها فور انتهاء مهلة اليومين سترد "بكل الوسائل المشروعة للدفاع عن أهلها على جميع الجبهات".

وسيطرت قوات الحكومة السورية ووحدات الدفاع الوطني، على منطقة كبيرة إلى الجنوب الشرقي من العاصمة دمشق يوم الخميس الماضي. وتعرضت مدينة داريا التي تسيطر عليها المعارضة والواقعة بريف دمشق، للقصف للمرة الأولى منذ بدء سريان اتفاق وقف العمليات القتالية في نهاية فبراير/شباط الماضي.

وفي بيانها المشترك قالت المعارضة إن استمرار الهجمات من قبل الجيش على مناطق تقع تحت سيطرة المعارضة في محيط دمشق، وعلى معاقلها في حلب، وفي محافظة إدلب "تضع العملية السياسية كلها في مهب الريح".

وقالت فصائل المعارضة إنها تدرس الانسحاب من العملية السياسية التي وصفتها بـ"العقيمة"، معتبرة أنها "تعطي غطاء شرعيا" للجيش السوري وحلفائه لمواصلة الأعمال القتالية.
بواسطة : أبو جان
 0  0  519
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 00:59 الخميس 18 يوليو 2019.