• ×

قائمة

الكنيسة في مصر تحت الصدمة: جرّدوها من ثيابها وطافوا بها في القرية فقط لأنها مسيحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليتيا *وأبشع ما في الأمر أنها مسنة.**قال الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا، إن محافظ المنيا اللواء طارق نصر، والقيادات الأمنية وعدوهم أمس، الأربعاء، بالقبض على جميع المتورطين فى حادث تجريد السيدة العجوز من ملابسها، وتقديمهم للعدالة، كاشفا عن تأسف المحافظ لما وقع وتعهد بالقبض على الجناة.

وكشف الأنبا خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح أون” المذاع على فضائية “أون تى فى” اليوم، الخميس، عن تفاصيل لقاءه مع السيدة، قائلا: “أنا تقابلت مع السيدة العجوز مساء أمس ونقلت لها تعاطف جميع فئات وأطياف المجتمع معها والقيادات، وأنها ظلت متماسكة من الجمعة حتى الثلاثاء، وأنها لم تحتمل بعد ذلك فانفجرت وحررت محضرا بالواقعة، وأنها تكتمت على الأمر فى البداية لأنها لم ترد التشهير بنفسها وهى لها كامل الحرية فى الأمر”.

وطالب الأنبا مكاريوس الحكومة مساعدة الأسر التى تضررت من هذا الحادث كنوع من رد الاعتبار. وأعلن الأنبا مكاريوس رفضه القضاء العرفى، قائلا: “لا نقبل إلا بقانون الدولة، لأن الجلسات العرفية إهانة للدولة”.

وأوضح الأنبا مكاريوس أنه كان هناك تهديدات تعرضت لها أسرة المجنى عليها، وتعاملت معها الأسرة بشكل قانونى، بأنهم ذهبوا إلى قسم الشرطة وطالبوا بالحماية، لكن الشرطة ظنت أن الموضوع مجرد مخاوف من الأسرة، غير أن الوقت لم يسعف الشرطة لاتخاذ التدابير الأمنية لمنع كارثة بهذا الشكل.

وأضاف الأنبا مكاريوس أنه قبل الواقعة بيوم تقدمت الأسرة ببلاغ للشرطة، باحتمال حدوث هجوم يوم، الجمعة، وقبل الواقعة بأربع ساعات ذهبت السيدة وزوجها لعمل محضر بسرقة منزلهم، ولم يوافق أحد أن يحرر لهم المحضر، على حد قوله. وأوضح أسقف المنيا أنه قبل الواقعة بأربع ساعات كان الوضع مشحونا، والحادثة بدأت الساعة 8 مساء فى حين وصلت الشرطة الساعة 10.

وأعلن النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، إنه تقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية بشأن واقعة تجريد مسنة قبطية من ملابسها والطواف بها في قرية كرم بالمنيا. وأضاف، بحسب موقع برلماني، إن ما حدث هو عار على كل مصري المسلم قبل المسيحي، مؤكدًا أن الأمر لن يمر مرور الكرام، وستكون هناك محاسبة شديدة لكل من قصر إلى أن تفاقم الأمر إلى هذا الحد. مشددًا أن الأمر تخطى كونه حدثًا طائفيًا، ولا بد من محاسبة محافظ المنيا ومدير الأمن، خاصة بعد إبلاغ الأمن بإمكانية حدوث أعمال شغب وإرهاب ضد الأقباط.

*
بواسطة : ADONAI
 0  0  353
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 الأحد 17 نوفمبر 2019.