• ×

قائمة

إحدى ممثلات ‹باب الحارة› تتعرض لهجوم واسع بسبب الاعتراف بأصولها اليهودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
aranews.org تعرضت الفنانة السورية ريم نصر الدين، لهجوم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، لاعترافها بأصولها اليهودية، حيث اتهمت الفنانة بالترويج لإسرائيل و‹دندنة› النشيد الإسرائيلي.

وبحسب وسائل إعلام في دمشق، فإن الأمر بدأ عندما نشرت الممثلة السورية صورة مع تعليق جاء فيه: «لدي مزاج يصافح الشيطان ويتحالف مع الجن ويعاشر اليهود»، فتّم اتهامها بأنها تسخر من اليهود، فرّدت بالنفي لافتة إلى أنها من أصول يهودية.

واتهمت الفنانة السورية من قبل الوسط المؤيد في دمشق بـ «دندنة النشيد الإسرائيلي في أروقة المعهد العالي للسينما والتلفزيون».

ARA News تابعت الصفحة الشخصية لنصر الدين على ‹فيسبوك›، التي نفت فيها الترويج لإسرائيل، مؤكدة وجود فارق شاسع بين اليهودية والصهيونية.

وأضافت «الفرق كبير بين اليَهُود و الصهاينة !!!! (…) أنا ريم نصر الدين ممثلة سوريّة مسلمة …. مواليد دمشق ….. من أصول يهودية».

معلقة على الاتهامات الموجهة ضدها بالقول: «هل هذا اتهام مباشر بالعمالة الصهيونية،،،،،، !!!!!!! وهل من كانوا من أصل يهودي هم ليسوا سوريين !!!! وهل من كانوا من أصل يهودي ….. يحق لأحد أن يعتبرهم أعداء كما قالها لي على الهاتف!!!!!»..

وختمت متسائلة: «وهل رجال الدين اليهود الذين اليوم مقيمون بدمشق القديمة ….. حارة اليهود ….. شارع الأمين ….. هم صهاينة !!!!».

الناشط وليد السوري، قال لـARA News: «لتكن الفنانة ريم من أي دين أو عرق، هذا لايهم، فهي فنانة سورية، وكما نعلم أن بلدنا سوريا متعدد القوميات والأديان والمذاهب، فالفسيفساء السورية جميلة بتنوعها وغناها الفكري والحضاري».

انضمت الفنانة السوريّة الشابّة ريم نصر الدين إلى أسرة عمل الجزء الثامن من مسلسل باب الحارة، مؤدية دور ‹هدى› ،الزوجة الثانية لـ ‹عصام›.
بواسطة : ADONAI
 0  0  1.7K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 00:32 الثلاثاء 18 فبراير 2020.