• ×

قائمة

البطريرك افرام للمهجرين في قداس الاحد بعنكاوا.. كلما جئناكم وجدناكم أكثر ثباتا في الايمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ankawa.com امتلأت كنيسة أم النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا بالمؤمنين من المهجرين ومن مختلف الابرشيات الذين حضروا للقاء قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني كريم بطريرك الكنيسة السريانية الارثوذكسية حيث أقام قداس الاحد بحضور اصحاب النيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس والمطران مار نيقوديموس داود متي شرف مطران الموصل وكركوك واقليم كردستان والمطران مار طيمثاوس موسى الشماني مطران ابرشية مار متى والمطران مار يوستينوس بولس سفر مطران زحلة والبقاع في لبنان والمطران مار تيموثاوس متى الخوري النائب البطريركي في دمشق والاباء الكهنة والرهبان الافاضل ومن الجانب الحكومي القاضي رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي وخالد ألبير مدير عام شؤون المسيحيين في اقليم كردستان وبمشاركة جوقات الشمامسة والشماسات . وعند وصول قداسته الى الكنيسة جرى له استقبال حبري وسط فرحة المؤمنين وهلاهل النسوة وفي طريقه نحو المذبح كان دائما ما يتوقف ليمنح البركة للمؤمنين .
وألقى قداسة البطريرك أفرام خلال القداس كلمة قال فيها ان ايمانكم أذهل العالم ، وكلما جئنا لزيارتكم وجدناكم اكثر ثباتا في الايمان ، وليس لنا ما نقوله غير التمسك بالرجاء الذي هو سلاحنا الوحيد . وأضاف ان الاوضاع تشير الى عودة قريبة الى مدنكم وبيوتكم بالرغم من ان العودة قد طالت . كما شكر قداسته حكومة اقليم كردستان لاستقبالها وايوائها واهتمامها بالمهجرين .
وبعد القداس توجه قداسة البطريرك واصحاب النيافة المطارنة لافتتاح سوق خيري اقيم بالمناسبة في قاعة الكنيسة .
وكان قداسة البطريرك افرام الثاني كريم الذي وصل كردستان يوم امس السبت قد قام صباح هذا اليوم الاحد بزيارة تفقدية للمهجرين المسيحيين واطلع على اوضاعهم في مجمع آشتي 2 في عنكاوا



image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image


عنكاوا كوم / خاص
بهنام شابا شَمَنّي
بواسطة : ADONAI
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 18:13 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.