• ×

قائمة

على خلفية تهديدات تركيا لنواب ألمان وزيرة الدفاع الألمانية: هناك تطورات في تركيا تقلقنا بشدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
DW.COM قالت وزيرة الدفاع الألمانية إن بعض التطورات في السياسة الداخلية التركية تثير قلق ألمانيا بشدة، وذلك على خلفية تهديدات لنواب ألمان من أصول تركية بعد تصويتهم على قرار إبادة الأرمن في حقبة السلطنة العثمانية.
انتقدت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين السياسة الداخلية لتركيا، وقالت في تصريحات لصحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (12 حزيران/ يونيو 2016): "إن هناك تطورات في تركيا تقلقنا بشدة مثل القيود المفروضة على حرية الإعلام أو إهانة حقوق الإنسان والأقليات أو طريقة التعامل مع البرلمانيين".
وتابعت الوزيرة الألمانية قائلة: "إن الشراكة يجب أن تصمد أمام ممارسة الانتقاد المتبادل وأن تتوافر بها قدرة أيضاً على تحمل اختلافات الرأي". لكنها أشادت بالإسهام الذي تقوم به تركيا في استقبال اللاجئين.
وكان تقرير إخباري ألماني قد أفاد أن 11 مشرعاً ألمانياً من أصول تركية وضعوا تحت حراسة الشرطة إثر تلقيهم تهديدات بالقتل في أعقاب تصويت على مذبحة الأرمن في تركيا القرن الماضي.
وصوت السياسيون، الذين ينتمون إلى أحزاب مختلفة، مع الأغلبية الساحقة التي صوتت في البرلمان الألماني بوندستاغ في الثاني من الشهر الجاري لصالح قرار وصف مذبحة الأرمن بأنها إبادة جماعية
بواسطة : ADONAI
 0  0  695
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 17:32 الأحد 8 ديسمبر 2019.