• ×

قائمة

أنباء البطريركية بدمشق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وفد مشترك من الكنيستين السريانية والسويدية...

و قداسة سيدنا البطريرك يستقبل سعادة سفير الجمهورية التركية بدمشق


بدعوة من قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى قدم وفد مشترك من الكنيستين السويدية والسريانية الأرثوذكسية في السويد للتحضير لزيارة غبطة رئيس أساقفة السويد إلى سورية في غضون شهر آذار 2010. وقد تمثل أعضاء الوفد بالأب الخوري كبرئيل برقاشو كاهن كنيسة مار يعقوب والأب الخوري سليمان وانيس كاهن كنيسة مار جرجس ومن الكنيسة السويدية الأب استيفين برنايد الأمين العام لمجلس كنائس السويد والسيدة ساندرا مديرة العلاقات المسكونية والسيدة أولنكا بيرسن والاستاذ دافيد فيسك.

وقد استمتع أعضاء الوفد بحضور القداس الإلهي صباح اليوم الأحد 27/9/2009 حيث استمعوا إلى الصلوات والترانيم باللفة السريانية المقدسة، وبعد الانتهاء من القداس الإلهي عقدوا اجتماعاً مغلقاً مع قداسته تناولوا فيه البرنامج المقترح لزيارة غبطة رئيس أساقفة السويد إلى سورية.

وبعد تبادل الهدايا التذكارية جلس أعضاء الوفد مع نيافة الحبر الجليل مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير الكلية اللاهوتية والآباء الكهنة جلسوا إلى مائدة الغداء على شرف الضيوف الكرام.

بعدها زاروا الكنائس والأديرية الأثرية في منطقتي صيدنايا ومعلولا.

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء الوفد سيلتقون أيضاً بأصحاب الغبطة البطاركة في دمشق وسماحة المفتي العام للجمهورية والسيد وزير المغتربين وسعادة سفير مملكة السويد بدمشق




قداسة سيدنا البطريرك يستقبل سعادة سفير الجمهورية التركية بدمشق


في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت 26/9/2009 استقبل قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا سعادة الأستاذ عمر اونهون سفير الجمهورية التركية الجديد في سورية ترافقه عقيلته الفاضلة. حيث كان في استقبال سعادته عند مدخل الدير نيافة الحبر الجليل مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام السرياني اللاهوتية والآباء الكهنة.

وبدعوة من قداسته حضر اللقاء أيضاً الدكتور الفاضل عمانوئيل يعقوب طبيب قداسته الخاص (والذي يتحدث اللغة التركية بطلاقة) والسيد نسيب وزوجتيهما الفاضلتين.

حيث رحب قداسة سيدنا البطريرك بالضيف الكريم وهنأه بمنصبه الجديد وتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية في سورية، خاصة في هذا الوقت يشهد انفتاحاً كبيراً بين الشقيقتين سورية وتركية.

وقدم قداسته أيضاً عرضاً سريعاً عن وضع الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بشكل عام وفي تركية بشكل خاص، وأشار قداسته إلى وضع دير مار كبرئيل ـ طورعبدين، وتمنى من سعادة السفير تقديم المساعدات الممكنة تجاه القضايا العالقة بخصوص الدير.

وبهذه المناسبة قدم قداسته لسعادة السفير جميع مؤلفاته كهدية محبة. ثم جلس الجميع إلى مائدة الغداء التي أعدتها البطريركية على شرف ضيوفها الكرام.
بواسطة : Administrator
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:53 الخميس 20 فبراير 2020.