• ×

قائمة

قداسة البطريرك أفرام الثاني يستقبل وزير الخارجية الهندي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عشتار تيفي كوم بتاريخ 18 آب 2016، استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وزير الخارجية الهندي السيّد مبشّر جواد أكبر في المقرّ البطريركي في العطشانة، بكفيا – لبنان. وتأتي الزيارة ضمن جولة معالي الوزير الإقليمية في لبنان وسورية والعراق.

هنّأ قداسة سيدنا البطريرك معالي الوزير أكبر بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال الهند وعلى تعيينه في هذا المنصب الجديد. كما تداول مع ضيفه حول الاشتباكات الدينية في الهند والحياة الديموقراطية هناك. وذكر قداسته العلاقات التاريخية التي تربط الكنيسة السريانية بالهند، وخاصة منطقة كيرالا الجنوبية.

وبحث قداسة البطريرك ومعالي الوزير الوضع الراهن في الشرق الأوسط، وبخاصة في لبنان وسورية وشمالي العراق. وأمل أن يسود السلام في هذه الدول وأن يتمكّن المواطنون فيها من العيش بوئام وأمن. كما طلب قداسته من الوزير أكبر المساعدة في ملف مطراني حلب المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي.

بدوره، شكر معالي الوزير أكبر قداسة البطريرك على استقباله مشيراً إلى أنّ زيارته للرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم هي ذات أهمية كبيرة لفهمٍ أفضل لصراعات المنطقة، خاصة حيث يعاني المسيحيون من الحروب والنزاعات.

حضر اللقاء أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار ديوسقوروس قرياقوس، مطران كنائس الكرسي ودير ماليكروز، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار إقليميس دانيال كورية، ميتربوليت بيروت، ومار فيلوكسينوس زكريا، مطران إيدوكي، ومار خريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي في المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.
بواسطة : ADONAI
 0  0  600
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 السبت 7 ديسمبر 2019.