• ×

قائمة

مهرجان في الحسكة لإحياء التراث السرياني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا أقامت كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة اليوم مهرجان إحياء التراث السرياني الثاني في مدرسة الأمل الخاصة بمدينة الحسكة.

وتضمنت فعاليات المهرجان تقديم العديد من العروض الفنية والموسيقية والرقص والفلكلور الشعبي السرياني والغناء باللغات العربية والسريانية بمشاركة الأطفال والشباب من فرقتي نابادا وأورناشا للفنون الشعبية التابعتين لكنيسة السريان الأرثوذكس .

وقال المعتمد البطريركي في أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس مار موريس عمسيح إن المهرجان يمثل عرسا حقيقيا للأطفال في مدينة الحسكة من مختلف المكونات والشرائح الاجتماعية معتبرا أنه يسهم في الحفاظ على التراث السرياني الثقافي والاجتماعي عبر الموسيقا واللوحات الفنية والتراثية للمساهمة في حماية إرث الآباء والأجداد الذي يمتد لآلاف السنين في هذه المنطقة .

نائب رئيس المجلس المللي السرياني في مدينة الحسكة عدنان خاجو لفت إلى أن أبناء محافظة الحسكة كانوا على الدوام يدا واحدة وصفا واحدا في وجه الأخطار والاعتداءات الخارجية الرامية إلى إحداث فتنة في المحافظة مبينا دور المهرجان التراثي في تعزيز روح المحبة واللحمة الوطنية.

وبينت مسؤولة لجنة إحياء التراث السرياني في كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس سيلفا الآسيا أنه جرى تدريب أعضاء الفرق الفنية والفلكلورية من الأطفال والشباب لعدة أشهر وذلك بهدف تقديم الفقرات الفنية المختلفة التي شملت فقرات من الفلكلور السرياني والآشوري وفقرات من الغناء الميردلي.

حضر فعاليات المهرجان عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية وحشد من المواطنين .
بواسطة : أبو جان
 0  0  891
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:47 الإثنين 17 فبراير 2020.