• ×

قائمة

الرئيس الأسد يهنئ ميركل بفوزها في الانتخابات النيابية الألمانية.. ويعزي رئيسة الفلبين بضحايا الفيضانات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (دمشق-سانا)
بعث السيد الرئيس بشار الأسد أمس برقية تهنئة إلى السيدة أنجيلا ميركل رئيسة حكومة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة فوزها وفوز حزبها فى الانتخابات النيابية.

وتمنى الرئيس الأسد للسيدة ميركل النجاح في قيادتها للحكومة الالمانية كما عبر عن ثقته بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية المانيا الاتحادية.

وكانت النتائج الرسمية للانتخابات الألمانية التي جرت الأحد الماضي وشارك فيها 62 مليون ألماني أكدت فوز المستشارة ميركل التي حصل تكتلها المحافظ الذي يتكون من الاتحاد المسيحي الحر والاتحاد الاجتماعي المسيحي وفق هذه النتائج على 8ر33 بالمئة من أصوات الناخبين الألمان.

وبعث الرئيس الأسد برقية تعزية ومواساة إلى الرئيسة غلوريا ماكابال ارويو رئيسة جمهورية الفلبين معبراً فيها باسم الشعب العربي السوري وباسمه عن بالغ الأسى لما خلفته الفيضانات التي غمرت مناطق واسعة من العاصمة مانيلا والمناطق الشمالية من تبعات على الشعب الفلبيني.

كما أعرب الرئيس الأسد عن تعازيه بالأشخاص الذين لقوا حتفهم معرباً عن مساندته ومساندة الشعب السوري للشعب الفلبيني الصديق لتجاوز تبعات هذه الكارثة.

وكان إعصار كيتسانا ضرب العاصمة الفلبينية مانيلا خلال الأيام الماضية وتسبب بفيضانات أدت إلى مقتل 240 شخصا ولجوء أكثر من 370 ألف شخص إلى مخيمات اللاجئين في حين تضرر أكثر من 600 ألف شخص من هذه الفيضانات.

كما اجتاح الإعصار المناطق الشمالية من الفلبين وخلف فيضانات شديدة أدت إلى تعطيل حركة مطار العاصمة مانيلا كما أدت إلى إغراق بلدات بأكملها في المنطقة حيث تعد هذه الفيضانات التي خلفها إعصار كيتسانا هي الأسوأ منذ 40 عاماً.
بواسطة : Administrator
 0  0  698
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 السبت 24 أغسطس 2019.