• ×

قائمة

كتيب جديد للتعامل مع الأزمات والحروب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ستوكهولم: أصدرت الحكومة السويدية كتيباً جديداً يتضمن معلومات للمواطنين حول كيفية الاستعداد للمواقف الصعبة في حالة “الازمات أو الحروب”.

وكان آخر كتيب من هذا النوع قد صدر في عام 1961.

وقال المدير العام لوكالة الحماية المدنية والطوارىء دان إلياسون للتلفزيون السويدي: “قد نتعرض للأزمات المجتمعية ونحن بحاجة الى القدرة على التعامل مع ذلك بأنفسنا لبضعة أيام قبل أن نحصل على المواد اللازمة لمساعدتنا”.

وسيتم إرسال الكتيب، الذي يحمل عنوان “إذا جاءت الأزمة أو الحرب” الى 4.8 مليون اسرة في جميع أنحاء البلاد، هذا الأسبوع ويتضمن نصائح حول كيفية الحصول على المياه والطعام والحرارة في حال نشوء أزمة. بالإضافة الى أن الكتيب يقدم نصائح حول كيفية تواصل المرء مع محيطه.

“مجتمع أكثر ضعفاً”

وكان اخر كتيب من هذا النوع قد صدر في عام 1961 وركز على مواقف الحرب، بعدها جرى تضمين تلك المعلومات في دليل الهاتف. فيما يركز الكتيب الجديد على الأزمات المدنية بشكل أكبر.

يقول إلياسون: “المجتمع يصبح أكثر ضعفاً باستمرار. كلما زاد اعتمادنا على الكهرباء والإنترنت، كلما أصبحت العواقب أكثر خطورة في حال حصول مشكلة ما في إمدادات الكهرباء أو الإنترنت”.

وأوضح، أن الهدف من الكتيب ليس بالطبع التسبب في إثارة حالة من الذعر أو القلق في المجتمع.

وتابع، قائلاً: “لا ينبغي علينا الخوف بالتأكيد. ويجب النظر الى الأمر على أنه اهتمام المجتمع بالأشخاص الذين يعيشون في السويد. فكر قبل حدوث ما قد يمنع الطعام والماء عنك في المنزل”.
بواسطة : ADONAI
 0  0  647
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 17:47 الخميس 12 ديسمبر 2019.