• ×

قائمة

مجلس رؤساء وممثّلو الكنائس الشّرقيّة الرّسوليّة في أستراليا ونيوزيلاندا في زيارة تضامنيّة إلى أرمينيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نور سات بدعوة من الكنيسة الرّسوليّة الأرمنيّة الأرثوذكسيّة والبطريرك كيراكين الثّاني، قام وفد من مجلس رؤساء وممثّلي الكنائس الشّرقيّة الرّسوليّة في أستراليا ونيوزيلاندا بزيارة تضامنيّة إلى أرمينيا، بدأت يوم أمس وتستمرّ لغاية 30 حزيران/ يونيو 2018 بحسب ما أوردت فضائيّة نور الشّباب.


يتألّف الوفد من راعي الأبرشيّة المارونيّة في أستراليا المطران أنطوان شربل طربيه، راعي أبرشيّة الملكيّين الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلاندا ورئيس المجلس المطران روبير ربّاط، راعي الكنيسة الرّسوليّة الأرمنيّة الأرثوذكسيّة في أستراليا ونيوزيلاندا المتروبوليت هيغازون ناجاريان، أسقف أبرشيّة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في سيدني وتوابعها الأنبا دانييل، ممثّل الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في أستراليا المونسينيور باسيل سوسانيان، بالإضافة إلى المسؤول الإعلاميّ وسكرتير المجلس الأب إيلي نخّول.

تهدف الزّيارة إلى دعم الكنيسة الأرمنيّة والشّعب الأرمنيّ في مسيرة نضاله التي قادته إلى الاغتراب، فحضنته معظم البلدان بما فيهم لبنان؛ فكان من الضّروريّ الوقوف إلى جانب هذا الشّعب المظلوم المناضل باسم الحقّ والشّهادة، والمتسلّح بالإيمان وكلمة المسيح.

ويشمل جدول الزيارة العديد من اللّقاءات مع رؤساء الكنائس والمقامات الدّينيّة في أرمينيا، الرّؤساء والمسؤولين المدنيّين والقيّمين على القيادة السّياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة في البلاد. أمّا الأبرز، فهو اجتماع الفعاليّات الرّوحيّة والدّينيّة للصّلاة معًا وزيارة أماكن الحجّ الكنسيّة والمتاحف الوطنيّة، ولاسيّما متحف الإبادة الأرمنيّة.

ولن تخلو الزّيارة أيضًا من الطّابع الخيريّ ومشاركة النّاس أوجاعهم عن قرب، وذلك من خلال التّوجّه إلى المؤسّسات الإنسانيّة ودور المسنّين لتقديم المساعدات الماليّة.
بواسطة : ADONAI
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:43 الإثنين 11 نوفمبر 2019.