• ×

قائمة

جولة جديدة من المفاوضات بين " سورية الديمقراطية " والحكومة السورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات في تصريح صحفي ل"رياض درار" الرئيس المشارك "لسورية الديمقراطية " إلى وكالة "رويترز" بعد زيارة وفده للعاصمة دمشق في الأسبوع الماضي :



أن الجولة الجديدة من المفاوضات تناولت مسألتي اللامركزية والدستور مؤكداً أن الحوار طويل وقد تضمن اقتراحا من دمشق بأن تشارك المنطقة التي تحظى فعلياً بالحكم الذاتي للأكراد في الانتخابات المحلية المقرر تنظيمها في الشهر المقبل.



و أضاف "الدرار" أن المجلس وهو الذراع السياسي لـ"قوات سورية الديمقراطية" التي تسيطر على مناطق في شمال شرق سورية، يصر على الاحتفاظ بهيكله الحاكم والحكم الذاتي في أي انتخابات مستقبلية، وقال: "اختار الوفد القادم من القامشلي أن يعود للمزيد من المشاورات".



فيما أشار "الدرار" إلى أن ممثلي الحكومة السورية قد طرحوا قضايا "سابقة لأوانها " مطالباً دمشق بالتوصل إلى اتفاق حول القضايا الخدمية لتأكيد الثقة بين الطرفين.



هذا و كانت قد جرت الجولة الأولى للمفاوضات بين الطرفين في الشهر السادس من العام الحالي حيث تم خلالها الاتفاق على تشكيل لجان تفاوضية على مختلف المستويات بين الطرفين.



هذا و قد سبق هذه الجولتين من المفاوضات تأكيد الرئيس الدكتور بشار الأسد أنه أمام "قوات سورية الديمقراطية"، خيارين: إما التفاوض أو المواجهة العسكرية.
بواسطة : ADONAI
 0  0  133
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:17 الأحد 15 ديسمبر 2019.